آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

المهجر اليمني


نائب وزير الصناعة يترأس وفد بلادنا المشارك في ورشة المنظمة الدولية للتعاون والتنمية OECD في تركيا

الجمعة - 01 يوليه 2022 - 09:25 ص بتوقيت عدن

نائب وزير الصناعة يترأس وفد بلادنا المشارك في ورشة المنظمة الدولية للتعاون والتنمية OECD  في تركيا

((عدن الغد)) خاص

أختتم يوم امس في مدينة  اسطنبول  في تركيا  فعاليات اللقاء التشاوري ، الذي شارك فيه وفد بلادنا برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي ، حول الانتقال من مرحلة التعافي الى مرحلة بناء القدرة على الصمود الاقتصادي :استراتيجيات للقطاع الخاص ، الذي نفذه برنامج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية للتنافسية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، على مدى يومين .

ويأتي هذا اللقاء في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة و منظمة OECD في مجال تدريب وتنمية قدرات موظفين الوزارة  عبر برنامج خصص للجمهورية اليمنية في تطوير  الكوادر من خلال تنفيذ تدريب مختلف داخليا وخارجيا .

وتطرق اللقاء كيفية بناء القدرات على الصمود الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأهمية التحول الرقمي وكيفية الاستفادة منه اقتصاديا ، والتحول الاخضر للقطاع الخاص وتحليل كيف يمكن لمجتمع الأعمال دعم تنويع الطاقة في المنطقة من أجل زيادة قدرة الاقتصاديات على الصمود .

وقد أكد وفد الجمهورية اليمنية الذي تضمن وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي محمد الحاوري، والقنصل اليمني في تركيا محمد المشهري،  ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ابوبكر باعبيد ، و رؤوساء الغرف التجارية في عدن والمكلا ، على أهمية هذا اللقاء الذي يسهم في تطوير الاستجابة للأزمات ، ودعم النمو وأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، للمساهمة في دراسة القضايا المحورية للتعافي الاقتصادي ، وتبني منظمة OECD إقامة شراكة بين القطاعين في مجال تطوير الصمود الاقتصادي .

وفي ختام اللقاء أكد وفد الجمهورية ، عبر رسالتهم للمنظمة استعداد الحكومة تقديم الدعم اللازم و التام في تنفيذ نشاطها بشراكة مع القطاع الخاص من أجل انعاش الوضع الاقتصادي، واخذ افكار الدول الناجحة في مرحلة بناء القدرات على الصمود الاقتصادي و تطبيقها على مستوى بلادنا