آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-11:00ص

أخبار عدن


الجعيملاني وعبادي يفتتحان أحد المشاريع الاستثمارية التجارية في العاصمة المؤقتة عدن

الخميس - 30 يونيو 2022 - 06:38 م بتوقيت عدن

الجعيملاني وعبادي يفتتحان أحد المشاريع الاستثمارية التجارية في العاصمة المؤقتة عدن

أعلام الوزارة

افتتح وكيل محافظة عدن لقطاع شؤون النقل خالد الجعيملاني بمعية مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الشيخ سالم السعدي والمدير التنفيذي للمجمع كالتكس مول المهندس هشام طاهر سيف ومالك مجمع كالتكس مول عصام صالح الجوبي صباح اليوم بالعاصمة عدن مجمع كالتكس مول التجاري أحد أكبر المشاريع الاستثمارية التجارية في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي الافتتاح مجمع كالتكس مول اكد وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني على أهمية مواصلة المستثمرين ورجال المال والأعمال نشاطهم الاقتصادي والاستثماري للاستفادة من كافة الفرص والامتيازات والمقومات الاستثمارية التي من شأنها الإسهام في عملية التنمية الاقتصادية وإيجاد فرص عمل جديدة للحد من البطالة وتنمية موارد الاقتصاد الوطني بما ينعكس إيجابيا في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأشار الجعملاني أن افتتاح هذا المشروع التجاري والتسويقي يعد إضافة متميزة إلى ما تحقق  من مشاريع استثمارية أسهم بها المستثمرون في القطاع الخاص في كافة الجوانب.

من جانبه أشار مدير عام الصناعة والتجارة المهندس محمد عبادي الى أن القطاع الخاص شريك أساسي لنمو الاقتصاد وازدهاره ومساند رئيسي لعملية البناء والتطور.. مشيدا بهذه المشاريع التي تساعد في إيجاد فرص العمل والقضاء على البطالة وتوفير احتياجات السوق المحلية من المواد والخدمات الضرورية والكمالية.

ولفت عبادي إلى ما تقدمه القوانين من امتيازات لرجال الأعمال والمستثمرين في مختلف المجالات .. مؤكدا دعم الوزارة للمشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات التنموية والخدمية وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

من جهته أكد الأخ عصام صالح الجوبي مالك مجمع كالتكس مول، دعم الدولة والحكومة لهذه المشاريع وتشجيعها من أجل تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين ورجال المال والأعمال وبما يمكنهم من تنفيذ مشروعاتهم وأعمالهم الاستثمارية؛ لما لذلك من أهمية في تنشيط الحياة الاقتصادية والمعيشية وخلق فرص عمل جديدة.

وفي الافتتاح استعرض المدير التنفيذي للمجمع كالتكس المهندس هشام طاهر سيف حول مكونات المركز التجاري وأقسامه المختلفة وما يستوعبه من متطلبات المواطنين وما يقدمه من خدمات وسلع لمرتاديه وتلبية احتياجاتهم خصوصا قد تم تخفيض للاصحاب المحلات التجارية لمدة ستة أشهر مقابل تقديم خدمات وتخفيضات أسعار المواد الغذائية والملابس مع قرب عيد الأضحى المبارك التي يعاني منها المواطنين في ارتفاع أسعارها و تلبي تطلعات قطاع الأعمال والإسهام الفاعل لتنمية الوطن اقتصاديا واجتماعيا.

وأشار المهندس هشام، الى أن القطاع الخاص يمثل محورا رئيسياً في عملية التنمية ويساعد في الارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير فرص العمل.. مؤكدا الحرص على الإسهام في بناء الوطن وتحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة من خلال تنشيط الحياة الاقتصادية والمعيشية  وتوفير فرص العمل وإنعاش الحركة التجارية والسياحية.. مثمنا دعم الدولة والحكومة ووزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن والأجهزة الحكومية لإنجاز ونجاح هذا المشروع التجاري الاستثماري .

عقب ذلك طاف خالد الحاضرون أقسام المجمع التجاري المختلفة وما يستوعبه من متطلبات المواطنين وما يقدمه من خدمات وسلع لمرتاديه وتلبية احتياجاتهم .. وكما افتتح خالد الجعملاني بمعية الاخ محمد الوردي شركة الوردي للصرافة في مجمع كالتكس مول التجاري.

 

وتخلل الافتتاح عرض ريبورتاج عن المجمع التجاري وفقرات فلكلورية شعبية، حضر الافتتاح فضل صويلح مدير عام الأسواق وحماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة و قائد شرطة المنصورة ورجل المال الأعمال، وعارف ياسين رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمنصورة ،وفيصل محمد مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية ونبيل ابوبكر مدير الشؤون الاجتماعية بمديرية المنصورة.