آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-09:26ص

أخبار وتقارير


شيخ قبلي بارز بأبين يدعو لإصلاح قضية ثأر بين آل وليد وآل منصور

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 10:34 ص بتوقيت عدن

شيخ قبلي بارز بأبين يدعو لإصلاح قضية ثأر بين آل وليد وآل منصور

(عدن الغد)خاص.

حضر إلى مقر( صحيفة عدن الغد) الشيخ عبيد علي أحمد سعيد بن حيدرة شيخ قبيلة آل حيدرة علي المدارة داعياً مشايخ وأعيان بمحافظة أبين لإصلاح قضية بن آل وليد وآل منصور.

وقال الشيخ  عبيد علي أحمد إنه تلقى رسالة من آل منصور تفيد بأنهم مستعدين للحق والأمانة والجلوس مع غرمائهم وإصلاح ذات البين عقب سنوات من الحرب.

وأشاد الشيخ عبيد علي بالرسالة التي تلقاها من آل منصور لما تحمله من روح التصالح والآخاء والكف عن الأذا  وحسن النية مع جارهم.

وأقترح الشيخ عبيد على الطرفين أن تكون هدنة بينمها لمدة سنة وتشكل لجنة من الأخ السلفيين والذين يحكمون  بشرع  الله في هذه الأفعال وهم// أحمد حسن الجعري /وغسان الخضر عمر /وناصر أحمد شايع /.

ورجح الشيخ عبيد في حديثه أما بخصوص الدعوة العامة فأرى في اختيار /الشيخ علي أبو بكر عشال /واللائي عوض علي / الرئيس علي ناصر محمد/ ووزير الدفاع السابق محمد ناصر أحمد/ والمهندس أحمد بن أحمد الميسري/وقائد لواءا الأماجد العميد صالح الشاجري/ومدير عام مودية أمين عبدالله إبراهيم/ وأحمد عبدالله الحسني.

وطالب الشيخ عبيد من الأسماء التي ذكرها أن تبت في القضية بأسرع وقت ممكن وتضع لها حلول نهائياً بعد كل الدماء التي هدرت من الطرفين.