آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-01:57م

أخبار عدن


ندوة توعوية عن مخاطر استخدام المخدرات وانعكاساتها على المجتمع بعدن

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 10:09 ص بتوقيت عدن

ندوة توعوية عن مخاطر استخدام المخدرات وانعكاساتها على المجتمع بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

أقامت الهيئة العليا للأدوية وكلية الصيدلة _جامعة عدن وبمشاركة الجمعية العلمية البيئية (بصمة صيدلانية) ندوة توعوية عن مخاطر استخدام المخدرات وانعكاساتها على المجتمع، يوم الثلاثاء الموافق 28/6/2022 م، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، في مدرج وقاعة كلية الصيدلة.

والتي حضرها رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري، وعميد كلية الصيدلة الدكتور خالد سعيد، والأسنان الدكتور خالد زين، وعدد من الأساتذة والأكاديميين والجهات الأمنية، وجمع من الطلاب.

وبدأت الندوة بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد الطلاب ،ثم أشار أ.مشارك محمد الأحمدي إلى التعريف بالمخدرات ولمحة عن التأثير الذي يصيب المجتمع نتاج استخدامها، حيث أكد رئيس جامعة عدن، على أهمية تظافر الجهود الرسمية والشعبية في تكوين إطار مؤسسي جامع يعمل على سياج يقي المجتمع لاسيما الشباب من مخاطر وآفات المخدرات..مشدداً على ضرورة تكثيف المفاهيم الإيجابية التوعوية للجميع وخلق تشابك مجتمعي لمكافحة المخدرات.

وأصدر المشاركون في الندوة، عدد من التوصيات منها سرعة العمل على تحديث القانون رقم ٣ لعام ١٩٩٣م بشأن الاتجار والاستعمال الغير مشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية بما يتوافق مع التحديثات القانونية الإقليمية والعالمية،إضافة إلى تعزيز دور المجتمع المدني في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات ،من خلال الرقابة وإبلاغ الجهات الأمنية في حال كشف أي جريمة بيع أو تعاطي أو صناعة المخدرات.

بالاخير شكرت إدارة الجمعية ،الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ممثلة بكل من حضر، كما قدمت خالص شكرها لإدارة كلية الصيدلة والطلاب الحاضرين على جهودهم التي بذلوها في إنجاح الفعالية.