آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:29ص

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يدشن المخيم الطبي الثاني لجراحة العيون في المستشفى الجمهوري

الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 08:48 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يدشن المخيم الطبي الثاني لجراحة العيون في المستشفى الجمهوري

تعز (عدن الغد) خاص

دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، اليوم، ومعه مدير عام المستشفى الجمهوري الدكتور نشوان الحسامي، المخيم الطبي الثاني لجراحة العيون في المستشفى الجمهوري والذي تنفذه مؤسسة دروب النور بالتنسيق والتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمستشفى الجمهوري.

وخلال التدشين قال وكيل أول المحافظة، أن المخيمات الطبية المجانية تخفف الكثير من أعباء ومعاناة المواطنين خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن. 

مثمناً الجهود الخيرية لمؤسسة دروب النور متمنياً أن يكون هذا المخيم فاتحة لمخيمات أخرى في المدينة ومديريات المحافظة مؤكدا على ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لتسهيل مهامهم الانسانية.

من جانبه أوضح رئيس المؤسسة الدكتور جلال الشرعبي، أن هذا المخيم هو الثاني الذي تنظمه المؤسسة في اليمن سعيا منها في تخفيف معاناة المرضى وذلك باجراء عملية ازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات حيث يستهدف المشروع 200 حالة من الجنسين الذين لايتحملون تكاليف العلاج.

حضر التدشين مدير عام المتابعة بالمحافظة جميل بشر ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد القياضي ونائب مدير عام الشؤون الاجتماعية فؤاد الفقيه.