آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-12:45م

أخبار المحافظات


تنفيذي لحج يؤكد على حماية السواحل ومكافحة ظاهرة تهريب الاسماك.

الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 08:36 ص بتوقيت عدن

تنفيذي لحج يؤكد على حماية السواحل ومكافحة ظاهرة تهريب الاسماك.

لحج (عدن الغد ) خاص

شدد المكتب التنفيذي في محافظة لحج على ضرورة اتخاذ الاجراءات العملية الهادفة حماية سواحل المحافظة الواقعة في مديرية رأس العاره والمضاربة ومكافحة ظاهرة الجرف العشوائي للاسماك وتهريبها من قبل السفن المجهولة التي تجوب سواحل المديرية وبعض المتنفذين..

جاء ذلك خلال مناقشة المكتب التنفيذي لتقرير قدم لدورته الاعتيادية التي عقدت امس برئاسة اللواء الركن احمد عبد الله تركي محافظ المحافظة تضمن النشاط العام للهيئة العامة للمصائد السمكية في المحافظة الذي حظي بنقاشات مستفيضة من قبل اعضاء المكتب التنفيذي اكدت في مجملها على ضروة ان يكون لابناء المحافظة النصيب الاوفر من هذه الثروة لتساهم في تحقيق قدر من الامن الغذائي .

محافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبد الله تركي  شدد على ضروة تفعيل مراكز الانزال السمكي من خلال اتخاذ الاجراءات القانونية بهذا الشأن وتوحيد انشطة الحراج وتفعيل دور الجمعيات السمكية بما يساهم في كسر ظاهرة الاحتكار التي تؤدي الى الارتفاع الجنوني لاسعار الاسماك  ..

واكد المحافظ تركي الاسراع في متابعة انشاء المجمع السمكي الجديد بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة والمديرية ..

واشار محافظ المحافظة الى ان السلطة المحلية بصدد ترتيب حملة تشارك فيها الجهات الامنية لتصويب النشاط السمكي في سواحل المحافظة
واقر الاجتماع تشكيل لجنة ميدانية لمتابعة انشاط السمكي برئاسة وكيل المحافظة الدكتور احمد ابراهيم .

كما ناقش المكتب التنفيذي اوضاع وانشطة مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل من خلال تقرير قدم الى اعمال   الدورة تضمن الانشطه والفعاليات والصعوبات التي تواجه انشطة المكتب في المحافظة ..
ووجه المكتب التنفيذي قيادة المكتب باتباع وسائل ممكنه تعزز من نشاطه  وترفع من ايراداته المالية وفقأ للانظمة والقوانين النافذة ..

كما  نوقشت على هامش اعمال دورة المكتب التنفيذي عدد من القضايا تتعلق بقضايا الاراضي والعشوائيات واتخذ ازائها القرارات اللازمة .
حضر الاحتماع وكيلا المحافظة دكتور احمد ابراهيم ومحمد سلام ناصر وعد من المسؤلين في المحافظة.


* من منصور سيف سعيد