فوائد الجزر للعين .. الجزر يقوي النظر بالأدلة العلمية

عدن (عدن الغد) خاص:

“الجزر يقوي النظر” جملة شهيرة نسمعها دائمًا من الأمهات والجدات، فما صحتها؟ وهل الجزر فعلا يفيد صحة العيون؟ تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الجزر للعين وسلامة الرؤية، وفوائد عصير الجزر أيضًا لصحة العيون. 

 بالتأكيد تناول الجزر مفيد لتعزيز الصحة العامة وبالتالي مفيد لصحة العين أيضًا، فالجزر غني بالعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات التي تشمل: القيمة الغذائية للجزر يمكن أن تعزى معظم فوائد الجزر إلى محتوى البيتا كاروتين والألياف. يعد الجزر أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والبوتاسيوم وفيتامين K، والصوديوم، والفوسفور، والكالسيوم وفيتامين C والنياسين وفيتامين B6. 

تشمل العناصر الغذائية الأخرى في الجزر فيتامين أ، وفيتامين هـ، وحمض الفوليك، والزنك، والحديد. وتشمل فوائد الجزر للعين والرؤية السليمة ما يلي: ADVERTISEMENT الجزر يقوي النظر أكل الجزر يحسن من الرؤية فالجزر عالي في فيتامين (أ)، وهو عنصر غذائي ضروري للرؤية الجيدة، ولكن انتبه سوف يوفر لك تناول الجزر كمية قليلة من فيتامين أ اللازمة للرؤية الجيدة، لكن فيتامين أ يوجد أيضًا في الحليب والجبن وصفار البيض والكبد. وجدت الأبحاث أن نقص فيتامين (أ) يمكن أن يسبب بعض الصعوبة في رؤية الضوء الخافت، ونظرًا لأن الجزر غني بفيتامين أ ومضادات الأكسدة، لذا يعد الجزر مفيد لتحسين البصر وتجنب حدوث حالات مثل العمى الليلي من التطور مع تقدم العمر.