آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:18م

أخبار وتقارير


ياسين سعيد نعمان: يجب ان يكون الحديث عن السلام واضحاً من حلفائنا قبل الآخرين

الأحد - 26 يونيو 2022 - 11:01 م بتوقيت عدن

ياسين سعيد نعمان:  يجب ان يكون الحديث عن السلام واضحاً من حلفائنا قبل الآخرين

(عدن الغد) خاص:

 

تحدث سفير اليمن لدى لندن ياسين سعيد نعمان عن عبارة استخدمت لأول مرة السلام السيء كمصطلح معبر عن السلام الذي حذر منه رئيس الوزرا البريطاني من استخدامه في حرب اوكرانيا وهو سلام تفرضه شروط قسرية لا تراعي المصالح الحقيقية للبلد الذي تجبر على تطبيقه.


وقال نعمان في منشور له على فيسبوك: لأول مرة تستخدم عبارة "السلام السيء" The bad peace كمصطلح معبر عن السلام الذي تفرضه شروط قسرية لا تراعي المصالح الحقيقية للبلد الذي تجبر على تطبيقه .

واوضح نعمان ان هذا، التعبير جاء في حديث للسيد بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا في معرض تحذيره من فرض "سلام سيء " bad peace على اوكرانيا تحت ضغوط مختلفة تدفع اوربا للتعاطي معها .

وتساءل نعمان بالقول: ألا يستحق اليمن أيضاً أن يكون السلام الذي ينتظره "غير سيء" عملاً بهذا التعريف الذي يدخل قاموس النظرية السياسية على لسان زعيم دولة عظمى .

تابع: من اليوم وصاعداً سنقول للجميع كفوا عن تلقيم خططكم ، سلاماً من هذا النوع الذي غدا في الفكر السياسي منبوذاً ، فاليمن بكل تأكيد لا يحتاج الى "سلام سيء " bad peace ، وليكن الحديث عن السلام بهذا الوضوح من حلفائنا قبل الآخرين .. وهذا وحده ما سيثبت أقدام المقاومين على الأرض .