الثريا : الكرة الان أصبحت في ملعب المجتمع الدولي والتحالف بعد رفض الحوثيين مقترح المبعوث الأممي بشان معابر تعز وبقية المحافظات

(عدن الغد)خاص:

قال الناشط السياسي محمد الثريا أنه بعد أن أكد الحوثيون رفضهم مقترح المبعوث الأممي بشان معابر تعز وبقية المحافظات، وكان ردهم سلبيا .. أعتقد أن الكرة الان أصبحت في ملعب المجتمع الدولي والتحالف لإتخاذهم موقفا واضحا وحاسما إزاء ذلك الرفض، لاسيما وأن مصير الهدنة سيصبح على المحك .

وأضاف الثريا في منشور له على صفحته بالفيسبوك: "وفي تقديري مع الأسف أن أقصى ما يمكن أن يقدمه المجتمع الدولي هنا هو منحه مزيدا من الوقت للمبعوث الأممي من أجل مواصلة حواراته مع الحوثيين، ومحاولة البحث عن مقترحات بديلة تتماهى غالبا مع رغبات الحوثيين حفاظا على قوام الهدنة وتمسكا بمنجز اممي باهت .

وتابع قائلاً: "بينما الرد المفترض في مثل هذه الحالة هو ممارسة مزيدا من الضغوط السياسية وتلويح واشنطن مثلا بورقة تصنيف الجماعة على قائمة الإرهاب الاميركية مع الاشارة بوضوح إلى عواقب ذلك على مستقبل الجماعة وقياداتها ..!

واختتم الثريا منشوره بالقول: "التحالف هو الأخر بصدد وجوب التصرف ردا على رفض الحوثيين لجهود السلام وتحسبا لإنهيار الهدنة، فهل يلجئ إلى جعل مهمة مجلس القيادة هي الحسم عبر خيار الحرب؟ أو حتى إتخاذه خطوات جادة تلمح إلى إستعداده السير في ذلك الخيار إذا ما دعت الحاجة إليه؟