الوزير الوصابي يناقش مع محافظ تعز أوضاع التعليم الجامعي والفني بالمحافظة

عدن(عدن الغد): خاص:

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم الفني و المهني، الدكتور خالد الوصابي، اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ  تعز نبيل شمسان الوضع العام للتعليم العالي في محافظة تعز، وسبل الارتقاء بمستوى العمل الأكاديمي؛ بما ينعكس إيجابًا على أبناء المحافظة، بالإضافة إلى بحث مجالات التعليم الفني والتدريب المهني، وأوضاع كلية المجتمع بتعز.

وأكد الوزير الوصابي على أهمية الالتزام بالمعايير واللوائح والقوانين المعمول بها في مختلف الجامعات اليمنية والمعاهد الفنية وكلية المجتمع، ومراكز التدريب والتأهيل المتواجدة في محافظة تعز، سواءً كانت حكومية أو أهلية.

مشيراً إلى أن تعز العاصمة الثقافية لليمن، تستحق الاهتمام بالتعليم الجامعي والفني فيها، وتأكيد البعد الثقافي والمكانة العلمية لمحافظة تعز، عبر الالتزام بالموجهات الأساسية التي يقوم عليها التعليم الجامعي والأكاديمي والفني والتدريب المهني.

من جانبه، أكد محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، ضرورة استمرار التنسيق  بين السلطة المحلية ووزارة التعليم العالي والتعليم الفني وكافة مؤسساتها الأكاديمية والتدريبية، وتنفيذ كافة المحددات القانونية التي تساهم في تطوير مستوى التعليم الجامعي والفني في تعز.