آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:41م

أخبار وتقارير


قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع : انتشار آفة المخدرات مؤامرة تستهدف شباب ومجتمع حضرموت

الخميس - 23 يونيو 2022 - 07:32 م بتوقيت عدن

قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع : انتشار آفة المخدرات مؤامرة تستهدف شباب ومجتمع حضرموت

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

أشار قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع إلى أن المخدرات من أخطر الآفات التي تهدد حضرموت وشبابها , محذرًا من أنتشارها والتقاعس في محاربتها.

وقال رئيس دائرة منظمات المجتمع المدني الأستاذ محسن سالم نصير  في كلمة مؤتمر حضرموت الجامع في افتتاح لقاء مجتمعي وتوعوي حول آفة المخدرات نظمه فرع مصلحة شؤون القبائل بساحل حضرموت اليوم بالمكلا وشارك فيه نخب وأعيان مجتمع من علماء ومناصب ومقادمة وشخصيات اجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني : "انتشار المخدرات مؤامرة تستهدف شباب حضرموت وتستدرجهم إلى حروب مهلكة تستهلك طاقاتهم والتأثير على مستقبلهم".

 وأضاف : " التزايد في أعداد المتهمين بقضايا المخدرات يعطينا مؤشر خطير بأن شبابنا مهددون ويحيط بهم خطر  هذه الآفة التي تعد حاليا ظاهرة بل مشكلة تسبب مشكلات جسيمة ونفسية واجتماعية واقتصادية وتحتاج إلى تضافر الجهود المحلية والدولية لمعالجتها".

ولفت نصير إلى أنه سبق عقد لقاءات مع مدير أدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت العقيد عبدالله أحمد لحمدي , الذي شخص معوقات عملهم في عدم وجود ميزانية تشغيلية لإدارة المكافحة , وكذا لدعم حملات المداهمة والملاحقة للمروجين , إضافة إلى ضعف الامكانيات المتوفرة لديهم.

وأوصى البيان الختامي الصادر عن اللقاء المجتمعي على دعم إدارة مكافحة المخدرات بالموازنة التشغيلية الكافية وتوفير الإمكانيات المطلوبة للقيام بمهامها على أكمل وجه ,  مشددًا على ضرورة مراقبة بيع الأدوية المخدرة واستيرادها ودخولها عبر الموانئ وعن طريق التهريب وأن تتحمل الهيئة العليا للأدوية مسؤوليتها.

ودعا اللقاء قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للعمل على ترتيب الوضع الأمني وإدارة مكافحة المخدرات بوادي حضرموت , كما حث على ابرام اتفاق بين  فئات المجتمع كافة بالتخلي عن المروجين للمخدرات.