اليوم عودة منافسات الدوري السعودي بعد توقف 25 يوماً

عدن الغد / متابعات

يجد الهلال نفسه أمام فرصة حسم لقب الدوري السعودي للموسم الثالث تواليًا عندما يتجدد، اليوم الخميس، الصراع المحتدم مع الاتحاد في الأمتار الأخيرة من الدوري، عندما تعود الفرق إلى المنافسات للمرحلة الـ 29 قبل الأخيرة بعد توقف قرابة الشهر.

وتوقفت المنافسات نحو 25 يوماً بسبب معسكر المنتخب السعودي الأول في إسبانيا استعدادًا لنهائيات كأس العالم نهاية العام الحالي في قطر ومشاركة المنتخب السعودي الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عاماً التي حقق لقبها.

ويتساوى الهلال والاتحاد نقاطًا (61) في أعلى الترتيب، إلا أن الهلال يتصدر على حساب منافسه بفضل المواجهتين المباشرتين (فوزان)، لذا يدرك الفريقان أن أي تعثر سيقضي على آمالهما بتحقيق اللقب.

وستكون الفرصة سانحة أمام الهلال للتتويج من دون الانتظار حتى المرحلة الأخيرة، في حال فوزه اليوم على مضيفه الفتح السادس، مقابل سقوط الاتحاد خارج أرضه ضد الاتفاق صاحب المركز الثاني عشر.

من جهته، فوّت الاتحاد فرصة كانت في متناول اليد لتحقيق اللقب الغائب عنه منذ العام 2009، وذلك بعدما فشل في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات مكتفيًا بنقطة واحدة، وسقط في إحداها 3-1 أمام الهلال بالذات.

وما يصعّب من مهمة الاتحاد على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضرورة الفوز اليوم على الاتفاق الذي يصارع من أجل البقاء و تفادي الهبوط، إذ يحتل المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة على بعد نقطة من أول مراكز الهبوط.

أما النصر الثالث الذي يبعد بست نقاط عن الاتحاد، فيحل على الحزم صاحب المركز الأخير (17 نقطة) الذي سبق أن هبط إلى الدرجة الثانية.