في لقاء اخوي.. محافظ أبين يجمع القيادات العسكرية والأمنية ويؤكد على أهمية وحدة الصف وتوحيد الجهود في مواجهة التنظيمات الإرهابية

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الخميس في منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين لقاء اخوي جمع محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بالقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة العميد سند الرهوة قائد القوات المشتركة شقرة محور محافظة أبين والعميد علي الذيب باعزب ابو مشعل مدير عام شرطة محافظة أبين والعميد عبداللطيف السيد قائد قوات الاحزمة الأمنية بدلتا أبين والعميد عبدالرحمن الشنيني نائب قائد قوات الأحزمة الأمنية والعقيد محمد العوبان قائد القوات الخاصة أبين والعقيد عبد سند قائد الحزام الأمني زنجبار وعدد من القيادات .

وكرس اللقاء للم الشمل وتوحيد الجهود في إطار وحدة القوات العسكرية والأمنية بالمحافظة في مواجهة الجماعات الإرهابية والاعتداءات التي تقوم بها بمحافظة أبين وسبل مواجهتها والقضاء عليها والوقوف بحزم أمام هذه الاعتداءات حيث قامت مؤخراً بذبح عدد من الأفراد بطريقة بشعة لا تمت للشريعة والدين الاسلامي بصلة .

حيث نقل محافظ المحافظة تحيات قيادة المجلس الرئاسي ممثلة باللواء رشاد العليمي رئيس المجلس ونائبه اللواء عيدروس الزبيدي إلى القيادات الأمنية وحثهم على رص الصفوف ومضاعفة وتوحيد الجهود لمواجهة خطر القاعدة والتنظيمات الإرهابية الذي تشكله على جميع القيادات والقوات الأمنية والعسكرية بالمحافظة .

وأكد بان قيادة المجلس الرئاسي تؤكد على ضرورة أن تكون جميع القوات الأمنية من القوات الخاصة والأجهزة والأحزمة الأمنية والقوات العسكرية تحت قيادة محافظ المحافظة وقائد القوات المشتركة وتأتمر بأمرهم في مواجهة الجماعات الإرهابية ومن ثم تعود إلى مواقعها، وتكون الأجهزة والأحزمة الأمنية تحت قيادة مدير الأمن وقائد الاحزمة الأمنية كقيادة موحدة لمواجهة خطر القاعدة وتأمين المحافظة ، ولفت إلى أهمية أن يتم تأمين محافظة أبين لأنها تعتبر الجناح الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن وأمنها من أمن العاصمة .

وأشار إلى موافقة القيادة في العاصمة المؤقتة عدن على دخول القيادات العسكرية والأمنية إلى العاصمة عدن بالتنسيق والترتيب مع القيادة هناك متى ما رغبوا في ذلك فعدن هي أرضهم ولا مانع من دخولهم إلى منازلهم بعد التواصل والتنسيق وتحديد المرافقين .

وبدورهم رحبت القيادات الأمنية والعسكرية بجهود المحافظ للم الشمل وتوحيد الكلمة وجمع القيادات العسكرية والأمنية وتوحيد الجهود في مواجهة الجماعات الإرهابية وأشادوا بدور محافظ المحافظة في عملية الدفع بعجلة التنمية والبناء في المحافظة .


*من محمد صالح عبدالرحمن