آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

أخبار وتقارير


الوزير الوصابي يبحث مع المحافظ شمسان أوضاع التعليم الجامعي والفني في تعز

الخميس - 23 يونيو 2022 - 01:29 م بتوقيت عدن

الوزير الوصابي يبحث مع المحافظ شمسان أوضاع التعليم الجامعي والفني في تعز

عدن(عدن الغد)خاص:

التقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور خالد الوصابي، اليوم الخميس، في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة تعز، الأستاذ نبيل شمسان.

وناقش اللقاء الوضع العام للتعليم العالي في محافظة تعز، وسبل الارتقاء بمستوى العمل الأكاديمي؛ بما ينعكس إيجابًا على أبناء المحافظة، بالإضافة إلى بحث مجالات التعليم الفني والتدريب المهني، وأوضاع كلية المجتمع بتعز.

وأكد الوزير الوصابي أهمية الالتزام بالمعايير واللوائح والقوانين المعمول بها في مختلف الجامعات اليمنية والمعاهد الفنية وكلية المجتمع، ومراكز التدريب والتأهيل المتواجدة في محافظة تعز، سواءً كانت حكومية أو أهلية.

وأشار إلى أن العاصمة الثقافية لليمن، تستحق الاهتمام بالتعليم الجامعي والفني فيها، وتأكيد البعد الثقافي والمكانة العلمية لمحافظة تعز، عبر الالتزام بالموجهات الأساسية التي يقوم عليها التعليم الجامعي والأكاديمي والفني والتدريب المهني.

من جانبه، أكد محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، ضرورة استمرار التنسيق المتبادل بين السلطة المحلية ووزارة التعليم العالي والتعليم الفني وكافة مؤسساتها الأكاديمية والتدريبية، وتنفيذ كافة المحددات القانونية التي تساهم في تطوير مستوى التعليم الجامعي والفني في تعز.

واتفق الجانبان على جملة من الموجهات التي سيتم من خلالها تعزيز التفاهم والتنسيق المشترك، واستمرار التواصل الثنائي؛ لما فيه المصلحة العامة وبما ينعكس على تحسين التعليم الأكاديمي والفني في محافظة تعز.