آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:43م

أخبار المحافظات


محافظة مأرب تقيم اللقاء الموسع الثاني للخطباء للعام 2022م

الخميس - 23 يونيو 2022 - 12:56 م بتوقيت عدن

محافظة مأرب تقيم اللقاء الموسع الثاني للخطباء للعام 2022م

مأرب (عدن الغد) خاص:

بالتعاون مع مؤسسة وطن أقام مكتب الأوقاف والإرشاد الديني بمحافظة مأرب صباح أمس "الأربعاء" اللقاء الموسع الثاني للخطباء للعام 2022م تحت شعار "دور الخطباء في إسناد المعركة الوطنية " وذلك برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي -محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة .

 

وأفتتح اللقاء مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد الديني بالمحافظة حسن القبيسي بكلمة له نلتقي بكم في الربع الثاني من هذا العام فهذا اللقاء تأكيد لمايبنبغي ونحن نعرف انكم تقيمون بالواجب في عدة مجالات لتحصين المجتمع وتنشئته .

مؤكداً على أن الخطباء هم قادة الفكر والتنوير لهذا المجتمع وهم النواة الأولى لمواجهة الأفكار الدخلية عن هذا المجتمع .

 

شاكراً جهودهم المبذوله الذين يقيمون بها لتوعية المجتمع  عبر منابرهم ومواقعهم  ومراكزهم الصيفية وكما نشكر ايضاً مؤسسة وطن على وقوفها بجانب إخواننا الابطال وأسرهم وتوفير الشىء اليسير  للجبهات وأسر والشهداء والجرحى .

 

وأضاف نحن  حريصين كل الحرص على الهدنه وترسيخ السلام لكننا نقول للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي نحن اعرف بهذه الجماعه  فلم تلتزم بأي هدنات سابقة وهي جماعة لاتؤمن بالسلام  فهي اليوم تهيئ نفسها وتستعد على معركة قادمة في ضل إلتزامنا بالسلام .

 

هذا وقال مؤسس مؤسسة وطن الشيخ عبدالله صعتر بأن الدعاة هم الطليعه والنواة الاولى في مواجهة الإرهاب لتحصين الشباب والاطفال من الأفكار الهدامة الذي ينتهجها مليشيا الحوثي الموت ولإنها مليشيا موت ودمار  تعمل بكل جهدها على تلغيم عقول شباب اليمن وكانت نتيجة التلغيم  حالة قتلاً من ولداٍ لإبيه وامه وزوجته "متسائلاً اين السلام وهناك خروقات يوميه على مأرب وتعز ومريس وحفر للخنادق والتدريب وإستعدادت يقومون بها في ضل مانحن ملتزمون بالهدنه .

 

مؤكداً  على أن ماتقوم به الآلآت الإعلامية الايرانية لها تأثير كبير على مجتمعنا في ضل شحة الإمكانات لدينا مؤكداً على أن الدعاة والإعلاميين هم من يتصدون ويواجهون هذه الأفكار الإرهابية الدخيلة على المجتمع  " ووجب علينا أن نبذل الجهد الكبير لمحاربة أفكارهم الخبيثة .

 شاكراً مركز الملك سلمان على الاعمال المقدمه للشعب اليمني من الأعمال الطبية والإغاثية وإعمار اليمن. 

 

حضر اللقاء قيادة مكتب الأوقاف والإرشاد الديني بالمحافظة و عدداً من الدعاة والإعلاميين .

 

*من رياض مهدي