زيارة ميدانية لإدارة الزراعة والري والاتحاد التعاوني الزراعي في محافظة لحج

لحج (عدن الغد ) خاص

نفذت الإدارة الاقتصادية والاستثمار بالمنسقية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة عدن ممثل برئيس الإدارة د. ناصر أحمد محمد جمباء  زيارة ميدانية لإدارة الزراعة والري محافظة لحج والاتحاد التعاوني الزراعي في المحافظة يوم الأربعاء الموافق 22 / يونيو / 2023

وخلال الزيارة التقى رئيس واعضاء  الإدارة الاقتصادية والاستثمار بنائب مدير الزراعة م/ لحج وعدد من المهندسيين في مكتب الزراعة والري

وخلال اللقاء تم مناقشة سبل تعزيز التنسيق والتواصل بين كل من الإدارة الاقتصادية والاستثمار و ادارة الزراعة م/ لحج و كلية ناصر للعلوم الزراعية .

واكد الجميع على أهمية الموضوع وتم كذلك مناقشة جملة من المواضيع التي تخص الجانب الزراعي في المحافظة

وأكد الحاضرون في اللقاء علي اهمية الإعداد لورشة عمل مشتركة بين مكتب الزراعة م/ لحج وكلية ناصر للعلوم الزراعية لمناقشة القضايا الملحة في الجانب الزراعي من اجل النهوض بالعمل الزراعي في المحافظة . 
 
وحضر اللقاء كل المهندس سعيد صالح سيلان نائب مدير مكتب الزراعة بلحج ، و سيناء عبدالله ناصر ممثلة الإتحاد التعاوني الزراعي بلحج ، ووضاح يحيى الشاطري رئيس الادارة الثقافية بمنسقية كلية ناصر ، ومحمد عبدالله احمد صالح رئيس الادارة الاقتصادية بمنسقية كلية ناصر . 
 
الجدير بالذكر ان القطاع الزراعي يحتل المرتبة الأولى من حيث استيعاب العمالة حيث تصل نسبة القوى العاملة الزراعية 54% من إجمالي القوى العاملة في البلاد ، ويلعب دوراً رئيسياً في التنمية الاقتصادية وإمداد السكان بالغذاء والمنتجات الزراعية والمواد الخام اللازمة للعديد من الصناعات الزراعية المتمثلة بالقطن والتبغ والخضروات والأصوف الألبان والزيوت والجلود .