عدن.. وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يبحث التعاون المشترك مع النيابة العامة

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى المحامي العام الأول الدكتور علي عطبوش عوض، بمكتبه صباح اليوم الأربعاء، السيدة ليفاني كاتشارافا نائب المنسق لقسم الحماية وتريشا جين ماهور الطبيب الشرعي باللجنة الدولية للصليب الأحمر وجيني هيوز اخصائية الطب الشرعي واملي النهاري مساعد برنامج الطب الشرعي باللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور علي عطبوش بأعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا رغبة النيابة العامة في استمرار التعاون المشترك بين النيابة والمنظمة الدولية للصليب الأحمر وتطوير أداء الطب الشرعي والنهوض به على أرض الواقع.

وخلال اللقاء تم مناقشة سبل تطوير الطب الشرعي في بلادنا وتفعيل اللجنة المشتركة بين النيابة العامة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لتطوير أداء الطب الشرعي.

من جانبه، أبدى المحامي العام الأول عن رغبته في ضرورة التعاون بين النيابة العامة واللجنة الدولية، مشيرا إلى حاجة النيابة العامة لتوفير المعامل الجنائية الحديثة وخاصة تلك المتعلقة بأعمال الطب الشرعي ومكافحة المخدرات، وتدريب الكوادر التي ستعمل على هذه الأجهزة.

وفي السياق نفسه، التقى مدير عام النيابات والتخطيط القاضي صالح محسن باشافعي بأعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر في وقت سابق وتمت مناقشة وضع الطب الشرعي وما يعانيه من معوقات بسبب شحة الامكانيات.