مواطنون في المسيمير يطلقون نداء استغاثة بتوفير سيارة إسعاف لمستشفى المديرية

لحج(عدن الغد)خاص:

أطلق مواطنون في مديرية المسيمير محافظة لحج، اليوم الإربعاء، نداء أستغاثة عاجلة للجهات المختصة والمنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الصحي وفاعلين الخير، المطالبة بتوفير سيارة إسعاف لمستشفى المسيمير الريفي بالمديرية .

وأشار المواطنون في ندائهم إلى أن مستشفى المسيمير الريفي في مديرية المسيمير بدون سيارة إسعاف، ويستقبل العديد من الحالات المرضية الحرجة، التي تأتي من مركز العاصمة ومختلف قرى ومناطق المديرية.

وأكد المواطنون بأن بعض الحالات المرضية تتعرض للوفاة نتيجة عدم توفر سيارة إسعاف لاسيما في الحالات المرضية التي تأتي من قرى المديرية البعيدة وحالتها حرجة في ظل إنعدام العناية الصحية الكافية وتوفر سيارة إسعاف مجهزة لنقل المريض .

يذكر أن مستشفى المسيمير الريفي بالمديرية يفتقر لسيارة إسعاف منذُ سنوات ماضية، وماتقوم به منظمة أطباء العالم الداعمة للمستشفى وبشكل مؤقت هو تعاقد مع أحد المواطنين في نقل وإسعاف الحالات المرضية التي تعاني فقط من التعسر في الولادة والأصابة بفيروس كورونا .

وهو ما آثار موجة سخط وغضب بين اوساط المواطنين في المديرية، والمرضى الوافدين للمستشفى وحالتهم المرضي تستدعي نقلها الى مستشفى أبن خلدون العام في عاصمة المحافظة .


*من أحمد مطرف