آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

رياضة


المدربون يكشفون عن تطلعاتهم قبل بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين

الثلاثاء - 21 يونيو 2022 - 11:36 ص بتوقيت عدن

المدربون يكشفون عن تطلعاتهم قبل بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين

(عدن الغد)متابعات:

اعتبر مدربو المنتخبات المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، أن الهدف الأبرز هو تحقيق أكبر فائدة فنية وبدنية من هذا الاستحقاق الذي يستضيفه الاتحاد الأردني بمدينة العقبة من 21 إلى 30 من الشهر الجاري. 

وكشف مدربو منتخبات الأردن واليمن والكويت وعُمان ولبنان وفلسطين وسوريا والعراق عن تطلعاتهم المنشودة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين، بمدينة العقبة حيث تقام على ملعبها المباريات. 

"سنعمل جاهدا للحفاظ على اللقب"

وفي المؤتمر المخصص للمجموعة الأولى، قال عبد الله القططي مدرب الأردن: "تعتبر البطولة مهمة للغاية بالنسبة لنا، ونملك مجموعة جديدة من الأسماء".

واستكمل عبد الله القططي: "رغم إن البطولة محطة تحضيرية للتصفيات الآسيوية، إلا إن ذلك لا يعني عدم تخلينا عن فرصة تحقيق النتائج الإيجابية". 

وبالمقابل، لم ينكر مدرب العراق سعد عبد الحميد، صعوبة حسابات المنافسة، لكنه أكد جاهزية لاعبيه للظهور بأفضل صورة ممكنة.

فيما أبدى مدرب اليمن قيس صالح، احترامه لكافة المنتخبات المشاركة، وأشار إلى أن فريقه سيعمل جاهداً للحفاظ على اللقب الذي توج به النسخة الماضية.

بينما أكد مدرب منتخب عمُان ديفيد بابلو، أن الهدف الأسمى له من خلال هذه المشاركة هو التحضير للاستحقاق الآسيوي من أجل التأهل إلى النهائيات. 

"فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرات"

وفي المؤتمر المخصص للمجموعة الثانية، نوه مدرب منتخب لبنان محمد إبراهيم، إلى قيمة البطولة والمنتخبات المشاركة، وأكد حرصه على الخروج منها بأعلى استفادة ممكنة.

بينما أشار مدرب فلسطين لؤي الصالح، إلى استعدادات فريقه الذي يضم عناصر جديدة عمل في الفترة الأخيرة على تعزيز التجانس بينها. 

وبدوره كشف مدرب الكويت محمد العزب، أن البطولة ستوفر للجميع فرصة الاحتكاك واكتساب الخبرات بما يسهم بتعزيز جاهزيتها للاستحقاقات القادمة.

وفي الوقت نفسه أشاد مدرب سوريا مصطفى الرجب بمستويات المنتخبات التي تتشابه طموحاتها وأهدافها. 



وأقيم الاجتماع الفني برئاسة مراقب البطولة طارق حيدر، لشرح تعليمات البطولة ومراجعة كافة الأمور الإدارية والإعلامية والأمنية والطبية. 

ورحبت عروبة الحسيني المشرفة العامة على البطولة، مديرة الشؤون الإدارية والإتحادات في اتحاد غرب آسيا، بكافة وفود المنتخبات المشاركة.

كما تمنت التوفيق وتحقيق ما تصبو إليه الوفود من أهداف، وثمنت استضافة الاتحاد الأردني وتفاعله الدائم والموصول مع نشاطات اتحاد غرب آسيا. 

وعاد نادر الزبيدي مدير البطولة ليجدد الترحيب بالمنتخبات ووفودها المرافقة وأكد استعداد الاتحاد الأردني لتوفير كافة المتطلبات التنظيمية.

وبدوره عرض السعودي محمد السويل مقيم الحكام، كافة الجوانب المتعلقة بالجانب التحكيمي، وقام بمراجعة أبرز التعليمات الخاصة بهذا الشأن.

ثم تم تثبيت قوائم المنتخبات المشاركة وتسليم بطاقات اعتماد اللاعبين والإداريين وتحديد ألوان ملابس المنتخبات في كافة المباريات. 

وتفتتح البطولة اليوم الثلاثاء، عبر مباراتين بين العراق واليمن عند الساعة السادسة مساءً، ثم الأردن وعُمان عند التاسعة مساءً. 

وفي اليوم الذي يليه مباشرة يلتقي فلسطين وسوريا، لبنان والكويت، ثم يلعب يوم 23 من الشهر الجاري عمان والعراق، اليمن والأردن.

وتتواصل المباريات يوم 24 من الشهر الجاري بمواجهتين بين الكويت وفلسطين، سوريا ولبنان، وعقب ذلك بيوم يلعب اليمن وعمان، الأردن والعراق.

وأخيرا في ختام دور المجموعات يوم 26 من الشهر الجاري، يتقابل سوريا والكويت، لبنان وفلسطين.

ويشهد يوم 28 من الشهر الجاري إقامة مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبين بطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام 30 من الشهر ذاته.