آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-12:31م

أخبار المحافظات


أمين عام محلي أبين يدشن توزيع التمور للنازحين والفقراء المقدمة من مركز الملك سلمان

الأحد - 19 يونيو 2022 - 07:51 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي أبين يدشن توزيع التمور للنازحين والفقراء المقدمة من مركز الملك سلمان

أبين(عدن الغد)سبأ

دشن الأمين العام للمجلس المحلي  بأبين مهدي محمد الحامد  في عاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار مشروع توزيع مساعدات التمور للعام 2022م مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية .

ويتكون المشروع من 5000 طن تمور بما يعادل 625000 كرتون تمور توزع على 625000 أسرة من الأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة من الصراع في 13 محافظة يمنية سيتم استهدافها ضمن خطة المشروع خصص منها 360 طن لمحافظة أبين سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة والنازحة في المحافظة .

وفي تصريح للأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة شكر فيه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمَ يقدمه من معونات إنسانية مختلفة ولدوره الإنساني المميز في محافظة أبين التي تضررت من الصراعات في 2011م ومن ثم في 2015م واشاد بهذا المشروع الذي يتكرر في كل سنة كما ثمن جهود شبكة النماء ودورها الفاعل في العمل الإنساني .

من جانبهما أشاد مدير عام مديرية زنجبار  غسان شيخ فرج  ومدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة أبين  أنيس اليوسفي بدور مركز الملك سلمان لما قدمه من مشاريع في مختلف قطاعات العمل الإنساني ولمَا يقدمه من دعم للمنظمات المحلية والدولية .

وعبر عدد من المواطنين من الأسر الفقيرة والنازحين عن سعادتهم بهذه المكرمة والتي تجسد عمق العلاقة الأخوية بين البلدين وطالبوا بمواصلة المساعدات الخيرية لهذا المركز والمشاريع التى تحقق الإستقرار المادي والمعيشي للأسر الفقير والمحتاجة.

حضر التدشين مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بأبين أ. أحمد الناخبي ونائب مدير إعلام أبين أ. محمد صالح عبدالرحمن ومدير شؤون إجتماعية زنجبار أ. فهمي السيد ومدير مالية زنجبار أ. رمزي عمر وعضو المجلس المحلي بزنجبار أ. عارف عشال وعدد من الشخصيات الإجتماعية في المحافظة .