آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-12:17م

أخبار المحافظات


أمين عام محلي أبين يدشن الامتحانات النهائية للمعاهد المهنية

الأحد - 19 يونيو 2022 - 06:25 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي أبين يدشن الامتحانات النهائية للمعاهد المهنية

أبين(عدن الغد)سبأ

دشن الأمين العام  للمجلس المحلي بمحافظة أبين  مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني الامتحانات النهائية  العملية والنظرية للعام الدراسي ٢٠٢١ - ٢٠٢٢م. في اقسام التبريد و التكييف والحاسوب في معهد الكود  المهني وقسم التمديدات الكهربائية في معهد الأوراس بزنجبار، وقسم البستنة بالمعهد التقني بمدينة جعار.

و أشاد الحامد بالتحضيرات والاجراءات المتخذة لتنظيم سير الامتحانات النظرية والتطبيقية في قاعات الامتحانات وورش العمل التي اتخذها مكتب التعليم الفني لتهيئة الأجواء ليتسنى للطلاب تأدية امتحاناتهم بكل سهولة ويسر ،.  

من جانبه أكد المهندس الجحيني أن عدد الطلاب المتقدمين في جميع الاقسام بمعهد الكود المهني ومعهد الأوراس والمعهد الزراعي بلغ ١٩٠ طالبا وطالبة موزعين على قسم التبريد و التكييف والحاسوب في معهد الكود  المهني وقسم التمديدات الكهربائية في معهد الأوراس بزنجبار، وقسم البستنة بالمعهد التقني بمدينة جعار.. متمنيا لأبنائه الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح لاجتياز الامتحانات النظرية والتطبيقية.

وأوضح الجحيني أن نسبة عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات هذا العام ارتفعت مقارنة مع نسبة المتقدمين للامتحانات العام الماضي، داعياً أولياء الأمور إلى حث أبنائهم للإلتحاق بالمعاهد المهنية والتقنية العام القادم لما لذلك من أهمية بسبب انتشار البطالة بين أوساط الشباب وأصبحت الحاجة ماسة لرفد سوق العمل بشباب يمتلك مهنة وحرفة يستطيع من خلالها كسب الرزق ويعول أسرته في ظل ما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية صعبة

حضر التدشين مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي ومدير معهد الكود المهني عبده الحاج ومدير معهد الأوراس عدني  باهادي.