آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:18ص

أخبار المحافظات


لحج ..مناقشة خطط وأنشطة صندوق التنمية للتعليم بطورالباحة.

الأحد - 19 يونيو 2022 - 04:56 م بتوقيت عدن

لحج ..مناقشة خطط وأنشطة صندوق التنمية للتعليم بطورالباحة.

لحج (عدن الغد ) صلاح بن غالب

زار صباح اليوم الأحد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج  إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن .

وقال مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري أن الزيارة جاءت في إطار التنسيق بين قيادة  تربية طورالباحة والاستعدادات التي تجريها إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية في متابعة وتنفيذ خطط وانشطة الصندوق في الحقل التربوي بمديرية طورالباحة .
وخلال الزيارة ألتقى الجعفري بضابط مشروع التعليم بالصندوق الاجتماعي المهندس فوزي سعيد محمد .
وأضاف الجعفري أنه تم في اللقاء مناقشة مراحل تنفيذ خطط وانشطة الصندوق الاجتماعي في مجال التدريب والتاهيل للكادر التربوي بالمديرية ، حيث سيبدأ الصندوق بتنفيذ برنامج تدريبي لكل التربويين  على مراحل مختلفة ،حيث سيكون برنامج التدريبي أولاً للاخوة في إدارات المدارس من المدراء والوكلاء والاخصائيين الاجتماعيين  كمرحلة اولى  من يوم الاربعاء القادم 22يونيو الحالي ولمدة 12يوماً ، يلي ذلك مرحلة أخرى من التدريب ستشمل تدريب الاداريين بمكتب تربية المديرية مع تدريب المعلمين والمعلمات المكون من قسمين الأول من أول أساسي حتى ثالث أساسي ، ومن رابع أساسي حتى التعليم الثانوي .

مؤكداً أن العمل جارٍ في استكمال الاجراءات اللازمة في استيعاب فرص عمل لعدد 130 معلم ومعلمه والذين سيخضعون لامتحانات المفاضلة قريباً بعد الانتهاء من عملية التدقيق من فحص وتقييم ملفات المتقدمين

وأشار أن من ضمن أنشطة الصندوق التي سينفذهاخلال الأسبوع في مجال دعم استفرار العلمية التعليمية توزيع 73 حقيبة ترفيهية لـ 41 مدرسة ،وستليها توزيع وسائل تعليمية لمدارس المديرية

قال الجعفري أن القسم الفني بالصندوق يعمل بجهود مكثفة من أجل استكمال التجهيزات الانشائية للمدارس المعتمدة من قبله وهي مدرسة اسامة بن زيد ، مدرسة فاطمة الزهراء ، ومدرسة عائشة ، كي يتسنى بعد ذلك الإعلان عن المناقصة  لـ3 مدارس المستهدفه والذي سيعلن عنها في الايام القليله القادمه.

من جانبه ثمَّن ضابط مشروع التعليم بالصندوق الاجتماعي المهندس فوزي جهود مدير تربية طورالباحه عفيف الجعفري  وتعاونه المستمر  لإنجاح تدخلات الصندوق بمدارس طورالباحة.

وقدم الجعفري في ختام زيارته الشكر وعظيم الامتنان للاخوة في إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية وفي مقدمتهم ضابط مشروع التعليم الأستاذ فوزي سعيد محمد ،وذلك من خلال البرامج والانشطة المقدمه والتي ستساهم في النهوض بالتعليم نحو الأفضل مستقبلاً داخل مدراس المديرية

حضر اللقاء الأستاذ ياسر حسن عبدالله رئيس قسم التوجيه الفني بتربية طورالباحة.