آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-09:24م

أخبار المحافظات


محافظ لحج يشدد على اهمية دور الرعاية الصحية الاولية في المناطق الريفية

الثلاثاء - 14 يونيو 2022 - 10:50 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يشدد على اهمية دور الرعاية الصحية الاولية في المناطق الريفية

لحج (عدن الغد ) خاص

اشاد اللواء الركن احمد عبد الله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء ١٧ مشاه بالدور المتعاظم والدعم السخي الذي يقدمه الاتحاد الاوربي ومنظمة اليونيسيف لقطاع الصحة في المحافظة 
مشيرأ الى ان ذلك الدعم كان له الاثر الايجابي في تأهيل المرافق الصحية وتدريب العاملين الصحيين الامر الذي مكن المنشآت الصحية من الاستمرارية في تأدية مهامها الانسانية وتقديم الخدمات الصحية العلاجية للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة بسبب الحرب الحوثية ونتائجها الكارثية التي تأثرت بها المحافظة في مختلف القطاعات ومنها قطاع الصحة..

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالعاملات الصحيات المجتمعيات لعدد ١٢٠ مشاركة تم اختيارهن من مديريات المفلحي ويهر وردفان وطور الباحة والمقاطرة وتبن.
في كلمة له في حفل افتتاح الدور شدد المحافظ تركي على ضرورة الاستفادة القصوى من كل المعارف الصحية كي يتم تطبيقها على الواقع العملي ..
مدير عام مكتب الصحة في المحافظة د/عارف عياش محفوظ من جانبه اوضح ان هذه الدورات سيكون لها المردود الايجابي على النشاط الصحي العام في المديريات المستهدفه .. مشيرأ الى ان مكتب الصحة في المحافظة يخطط لاستيعاب المشاركات لقوام الكادر الوظيفي لمكتب الصحة في المحافظة..

تجدر الاشارة الى ان هذه الدورات الصحية والتي تندرج في اطار سلسلة دورات قادمة ستستمر لمدة ٣أشهر  يعول عليها مكتب الصحة في المحافظة كثيرأ لانعاش الوضع العام للقطاع الصحي خلال الفترة القادمة

من منصور سيف سعيد.