آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-04:16م

أخبار المحافظات


تواصل أعمال حملة النظافة في محافظة أبين

الإثنين - 13 يونيو 2022 - 04:30 م بتوقيت عدن

تواصل أعمال حملة النظافة في محافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

من اجل الحفاظ على رونق وجمال المدينة تتواصل لليوم العاشر على التوالي حملة نظافة المدينة من خلال رفع المخلفات الصلبة والخفيفة التي ينفذها صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة ابين.. يأتي هذا في ظل الدعم والاهتمام والرعاية التي يوليها الاخ منصور وادي مدير عام صندوق النظافة لعمال الصندوق لتكون المدينة اكثر جمالاً، والقضاء على البعوض والذباب الناقل للامراض.

وأفاد الاخ أسامة الشيبه مدير صندوق النظافة بزنجبار.. ان حملة النظافة ستظل مستمرة في ظل رعاية واهتمام الاخ اللواء الركن ابوبكر حسين محافظ المحافظة، والمتابعة المستمرة وتذليل الصعوبات من قبل مدير عام الصندوق منصور وادي.. حيث قامت فرق النظافة منذ الصباح الباكر برفع المخلفات بالشارع العام لزنجبار ونادي حسان، وكذا اجزاء من منطقة الصرح.

وأكد مدير صندوق زنجبار.. انه تم تقسيم عمال الصندوق إلى مجموعات تعمل على مدار الساعة بمتابعة المشرف سعيد حيدره.. وان الحملة لن تتوقف عند هذا الحد بل ستصل الى جميع الاحياء والمراكز، ومطلوب تعاون المواطن مع عمال الصندوق من خلال وضع القمامة ومخلفاتها في الاماكن المخصصة لذلك حتى يستطيع العمال نقلها بكل سهولة ويسر..

وأضاف: ان هناك عدد من الفرق تم توزيعها بمديرية زنجبار وخنفر تحت اشراف مدير صندوق خنفر الاخ حسين الحوتري الذي يواصل عمله بمنطقة المخزن والدخول الى منطقة الدرجاج وعبر عثمان وكل المناطق المحاذية له..

للعلم ان خطة ادارة صندوق النظافة بالمحافظة قد وضعت برنامجها بعد رفع كافة المخلفات من زنجبار وخنفر سيتم الاتجاه لمدينة شقرة ثم المنطقة الوسطى.. وقد أكد مدير صندوق النظافة بخنفر ان الحملة بالمنطقة الوسطى سوف تبدأ مع مطلع الاسبوع القادم ان شاء الله.. وقال ان الصعوبات التي تواحهنا وتعرقل عملنا هي عدم تعاون المواطن مع عمال الصندوق من خلال رمي المخلفات على الطرقات والاماكن العامة والتي يصعب علينا رفعها نتيجة للازدحام وكذا تشتيت جهود العاملين..

ومن خلال هذا المنبر الحر نطالب المواطنين الالتزام والتقيد برمي المخلفات في الاماكن المحددة وحتى لاتنتشر الامراض نتيجة لتكاثر البعوض والذباب مع ارتفاع درجة الحرارة، ونهيب بعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وأئمة وخطباء المساجد توجيه المواطن بعمل كل ما ليس فيه ضرر للمواطن والبيئة والتي تتسبب بانتشار وتفشي الامراض..


*من محمد السوكه