آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-09:21م

أخبار المحافظات


لحج.. سكان حي الخطيب : نطالب بتدخل عاجل قبل أن تحل الـكارثة

الإثنين - 13 يونيو 2022 - 10:02 ص بتوقيت عدن

لحج.. سكان حي الخطيب : نطالب بتدخل عاجل قبل أن تحل الـكارثة

لحج((عدن الغد)) صدام الحجي

حالة من الاستياء الشديدة تخيم على حي الخطيب أحد أحياء مدينة الحوطة بلحج بسبب تهالك مواسير الصرف الصحى التي أصبحت على حد قولهم، غير صالحة وتسبب تآكلها بأضرار كبيرة على منازل المواطنين في الحي الشعبي معاناة يومية يعيشها أهالي حي الخطيب بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بمنازلهم جراء مياه الصرف الصحي التي أصبحت مهددة لحياة عشرات الأسر التي تغطن هذا الحي بعد فشلهم في السيطرة عليها .

حي الخطيب أحد الأحياء الشعبية يقع وسط مدينة الحوطة ويقدر عدد سكان الحي ما يقرب من 100 أسرة ، والتي أعلن أهلها رفضهم لرصف الطريق الداخلى للحي، وطالبوا بوقفه وعدم إستكمال الرصف -رغم قيام السلطة المحلية آنذاك بإزالة الطبقة الترابية - ولم تقم بإصلاح أو تغيير مواسير الصرف المتهالكة في الحي والتي أصبحت تهدد عشرات المنازل في الحي نفسه .

وبسبب تهالك شبكة الصرف الصحي في الحي باتت تشققات وتصدع المنازل تقلق السكان بفعل الأخطاء الفنية التي حدثت سابقاً أثناء تركيب شبكة الصرف الصحي الأمر الذي أدى إلى ظهور مشاكل منها تسرب المياه إلى أساس المنازل ما ينذر بكارثة وشيكة وهي انهيار تلك المنازل على رؤوس ساكنيها لاسيما وأن تلك التشققات والتصدعات تزيد من يوم إلى آخر ما سبب الذعر والتوجس بين السكان الذين يسعون جاهدين الى إبلاغ أصواتهم إلى الجهات الرسمية لانقاذ هم مما لا يحمد عقباه.

يقول المواطن حسن العرو أحد سكان الحي   على الرغم من أن النداءات التي وجهناها إلى الجهات المعنية لم تلقي آذان صاغية خاصة أن تسرب مياه الصرف الصحي يلحق اضرارا ببعض منازلنا.

يضيف منذ ذلك الحين والمشكلة ملازمة لحياتنا  غير أنه في الآونة الاخيرة ونتيجة إلى حجم الأضرار التي تلحق بمنازلنا وما يمكن أن يؤدي اليه من انهيارها اخذنا نقرع أجراس الخطر للحيلولة دون وقوع منازلنا.