آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-12:36ص

أخبار المحافظات


الوكيل الصنوي يبحث مع نائب منسق الشوؤن الانسانية ومنظمات الأمم المتحدة احتياجات مديرية الشمايتين

الأحد - 12 يونيو 2022 - 11:23 م بتوقيت عدن

الوكيل الصنوي يبحث مع نائب منسق الشوؤن الانسانية ومنظمات الأمم المتحدة احتياجات مديرية الشمايتين

تعز(عدن الغد): خاص:

بحث وكيل محافظة تعز محمد عبد العزيز الصنوي اليوم مع  نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن دييجو زوريلا، والوفد المرافق له من منظمات الامم المتحدة احتياجات مديرية الشمايتين ومدينة التربة من الخدمات الصحية والتعليمية والصرف الصحي.

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور ممثلين لمنظمات الأمم المتحدة، الاوتشا واليونسيف والبرنامج الانمائي و الغذاء العالمي والفاو والبرنامج الغذائي ومكتب الامن والسلامة والهجرة الدولية.

حيث تطرقَ الوكيل الصنوي ومعه مدير مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني الى الاحتياجات والاولويات الإنسانية لمديرية الشمايتين ومدينة التربة  في مجالات المياه والصرف الصحي والنظافة في ظل ازدياد عدد السكان النازحين مشيرين إلى أهمية إسهام منظمات الامم المتحدة في مواجهة وتخفيف الاعباء السكانية والخدمية مشيدين بما تقدمه هذه المنظمات من تدخلات تنموية وانسانية  تخدم أبناء الشمايتين والمديريات المحيطة .

من جانبه أكد نائب منسق الشئون الانسانية دييجو زوريلا  أن المنظمات الدولية لديها خطة تدخلات في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة وعدد من البرامج  سيتم تنفيذها استجابة لخطة الاحتياجات الإنسانية لمحافظة تعز

عقب ذلك قام نائب منسق الشوؤن الانسانية ومنظمات الأمم المتحدة بزيارة ميدانية لمدينة التربة للاطلاع وتقييم الاحتياجات  الإنسانية  في مجالات النظافة و الصرف الصحي.

حضر اللقاء مدير عام المنظمات الدولية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي أحمد الجاوي .