آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-07:46م

أخبار المحافظات


وكيل أول تعز يدشن برنامج التمكين من اجل التنمية المحلية بدروة حول تفعيل تحصيل الموارد

السبت - 11 يونيو 2022 - 10:11 م بتوقيت عدن

وكيل أول تعز يدشن برنامج التمكين من اجل التنمية المحلية بدروة حول تفعيل تحصيل الموارد

تعز(عدن الغد): خاص:

دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم ، برنامج التمكين من اجل التنمية المحلية بدروة حول تفعيل تحصيل الموارد والذي ينفذه فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بتعز للمعنيين من ذوي العلاقة بالمحافظة ومديريتي جبل حبشي والشمايتين بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية والتي ستستمر خلال الفترة من 11 الى 14 يونيو 2022  .

واشاد وكيل اول المحافظة خلال التدشين بدور وجهود الصندوق الاجتماعي بالمحافظة ومايقوم به مشاريع تنموية وورش عمل نوعية ودورات تدريبية هامة تخدم المحافظة على المدى البعيد وخاصة في مشروع بناء القدرات المحلية واعداد مصفوفة الاحتياجات لاعادة اعمار المحافظة المنعقد خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع السلطة المحلية.

واكد المخلافي على اهمية هذه الدورة الخاصة بتفعيل تحصيل الموارد والذي تعتبر من الموضوعات الهامة التي ينبغي التركيز عليها وحصرها وتحصيلها بالشكل القانوني وتوريدها في وعاء واحد لتعود في خدمة التنمية وتوفير الخدمات للمواطنين .

من جانبه اوضح مدير الصندوق الاجتماعي مروان المقطري  ان الصندوق يسعى من خلال مشاريعه المختلفة لاحداث تنمية مستدامة بالمحافظة وان انعقاد هذه الدورة حول تفعيل تحصيل الموارد بالشكل القانوني والحفاظ عليها وتمنيتها وتوريدها في وعائها الصحيح لاهميتها في التنمية المحلية .

واشار الى ان هذه الدورة تاتي ضمن مشروع بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي واعادة الاعمار بالمحافظة والذي تم الانتهاء من اعداد الخطة الاستراتيجية لمصفوفة الاحتياجات بالمحافظة بالتنسيق مع السلطة المحلية وبمشاركة المكاتب الحكومية بالاضافة الى خطة الصندوق في انشاء المنصة الاكترونية بالمحافظة وربطها بالمديريات .