آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-06:44م

أخبار المحافظات


مدير عام لودر يزور المركز التدريبي بمدرسة الشهيد عبود

السبت - 11 يونيو 2022 - 10:01 م بتوقيت عدن

مدير عام لودر  يزور المركز التدريبي بمدرسة الشهيد عبود

لودر (عدن الغد ) خاص

قام الاستاذ ناصر عوض موسى مدير عام مديرية لودر يرافقه الاستاذ علي عبدالله ناصر _ مدير مكتب التربية والتعليم م.لودر والأستاذ الخضر الذلقي من شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم السبت بزيارة المركز التدريبي بمدرسة الشهيد عبود لتفقد فعاليات الدورة التدريبية (لبرنامج الإدارة الصفية والتعلم النشط)  والتي ينفذها مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلا بشعبة التدريب والتأهيل بدعم من منظمة اليونيسيف منحة الاتحاد الاوربي.

ويهدف البرنامج التدريبي الخاص بالتعلم النشط للإدارة الصفية الذي يستمر لمدة 11 يوما من 5 إلى 16 يونيو 2022م إلى إكساب( 300) مشارك ومشاركة من المعلمين والمعلمات من 15 مدرسة مستهدفة بمديرية لودر معارف ومفاهيم نظرية حول الجوانب المتصلة  بالإدارة الصفية واستراتيجيات التعلم النشط.

وخلال الزيارة ألقى مدير عام مديرية لودر الأستاذ ناصر عوض موسى كلمة رحب في مستهلها بالمشاركين في هذا البرنامج  التدريبي الذي يستهدف 300 معلم ومعلمة من أجل تحقيق تعليم نشط وفعال.. مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي ستسهم في تطوير ورفع من أداء المعلمين وتنمية قدراتهم المهنية في الجوانب العملية والمهارية.. مثمنا جهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في رفع مستوى التعليم  بالمحافظة من خلال إعداد وتأهيل الكادر التربوي وتحسين قدراته.. ومثنيا على جهود منظمة اليونسيف في تقديمها وجوه الدعم والمساندة للبرامج التدريبية التعليمية..حاثا في ختام كلمته المشاركات في البرنامج للتفاعل الإيجابي والاستفادة من خبرات المدربين الأستاذ سالم الحسين والأستاذ عبدالسلام الجعدني  والعمل على تطبيق مفردات البرنامج على الواقع العملي.

من جانبه أكد مدير التربية بالمديرية الاستاذ علي عبدلله ناصر على أهمية هذه الدورة والتي تأتي تكملة لعدد من الدورات التأهيلية التي نظمت لمعلمي ومعلمات مدارس المديرية والتي تأتي ضمن خطة شعبة التدريب والتعليم في مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية لرفع كفاءة الاداء لدى الكادر التعليمي والإداري..مطالبا المشاركين  إلى الاستفادة القصوى وعكس كل ماتم تعلمه في الواقع العملي وان يتم تغيير مؤشرات التعليم الى الأفضل.. شاكرا في ختام كلمته مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. وضاح المحوري على الجهود التي يبذلها في سبيل تحسين وتعزيز العملية التعليمية بالمحافظة وكذا الشكر لمنظمة اليونيسيف والاتحاد الأوربي على دعمهما في إقامة هذه الدورات ومنها البرنامج التدريبي في الإدارة الصفية للتعلم  النشط بما يعود إيجابا على تحسين البيئة الصفية وتجديد المخرجات التعليمية.

وبدوره تحدث الاستاذ الخضر الذلقي للمشاركين في الدورة على ضرورة الاستفادة القصوى من مواضيعها والعمل على تطبيقها في الواقع العملي،  مؤكدا على أهمية كتابة بيانات المشاركين بصورة سليمة .

رافقهما أثناء الزيارة الاستاذ جمال المداري _ رئيس قسم التدريب والتأهيل والأستاذ عبدالله النخعي _ رئيس قسم الاختبارات.

 

*من / عارف أحمد