آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-07:46م

أخبار المحافظات


مكتب الصحة بالحديدة ينفذ نزولاً ميدانياً للإطلاع على الوضع الوبائي بحيس

السبت - 11 يونيو 2022 - 08:45 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بالحديدة ينفذ نزولاً ميدانياً للإطلاع على الوضع الوبائي بحيس

الحديدة(عدن الغد): خاص:

نفذت اللجنة المكلفة من مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة، نزولاً ميدانيا للمستشفيات والمرافق الصحية بمديرية حيس جنوب المحافظة، للوقوف على حقيقة الوضع الوبائي بالمديرية.

وقال رئيس اللجنة الدكتور عبدالعزير منصر، انه تم زيارة 
المستشفى الريفي بحيس، والوحدة الصحية بمنطقة السبعة وعدد من العيادات الطبية الخاصة، مؤضحاً ان اللجنة قامت بتفتيش سجلات المترددين على المرافق، ومخزون المديرية من اللقاح الروتيني متوفر، وتقارير فريق الاستجابة السريعة، الذي يعد "الرصد الوبائي بالمديرية"، من ابرز مهامه، مثمناً جهود مكتب الصحة الذي يقوم جبار، بحسب الإمكانيات المتاحة.

وأوضح الدكتور منصر ان مكتب الصحة بالمحافظة يستقبل البلاغات اليومية، والتقارير من مكاتب الصحة بالمديريات ويتم عكسها إلى وزارة الصحة، والمنظمات الدولية، الداعمة، مؤكداً أن حالات الحصبة المكتشفة، لم تتلق التحصين، ولم تصل الى مستوى الوباء، بحسب المعايير الصحية بالوزارة، وهي جاءت من مناطق تتبع إدارياً لمديرية مقبنه بمحافظة تعز.  

ومن جانبه أكد عضو اللجنة، مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور رفعت هيج  على اهتمام وحرص مكتب الصحة، والوزارة ومنظمتي الصحة العالمية و اليونيسف بالوضع الصحي والوبائي في المحافظة، مؤكداً انه  قد تم تنفيذ حملة للتحصين ضد مرض الحصبة في المديريات المحررة، خلال الفترة الماضية.

ويمثل اللجنة مدير إدارة الرعاية الأولية الدكتور عبدالعزيز منصر رئيساً، وعضوية مدير إدارة الترصد الوبائي الدكتور رفعت هيج ومنسق صحة الطفل بالمحافظة الدكتور زكريا جبلي.