الادارة الثقافية بانتقالي ابين تعقد لقاءاً موسعاً مع الفنانين والعازفين في المحافظة

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة ابين ، اقامت الادارة الثقافية بانتقالي المحافظة صباح اليوم السبت لقاء موسعا للفنانين والعازفين ، بحضور مدير الإدارة الثقافية الدكتور متعب العلهي ، ومدير الإدارة التنظيمية بالمحافظة الاستاذ عبدالله برهوت ، ورئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر ابراهيم شيخ .


واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية  ،مدير الادارة الثقافية باننقالي المحافظة ، الدكتور متعب العلهي الذي تطرق الى دور الفن والفنانين  واسهامهم في النهضة الفنية بمحافظة أبين .


ومشيرا إلى أن ابين من المحافظات الجنوبية الرائدة في هذا المجال والتي تحوي مناطقها فنون مختلفة وقدمت العديد من الفنانين والعازفين الكبار وما زالت ولادة حتى اللحظة في مختلف الفنون والإبداع الثقافي .

 

مؤكدا حرص الادارة على تبني شتى المجالات الثقافية ، ومن ضمنهم الفنانين ليقوموا بدورهم النضالي والفني والمشاركة في الفعاليات الفنية والمحليةوالعربية والدولية .


من جانبه أشاد مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت بأهمية تعزيز دور القطاعين الثقافي والفني ، لما يمثلانه من إرث تاريخي للجنوب .


معرباً عن امتنانه لكافة الكوادر والنخب الفنية بالمحافظة والجنوب بشكل عام والتي أسهمت بشكل فعال في تحريك الشارع في مختلف ثورات النضال التحرري .


كما أشار الاستاذ معمر شيخ الى تنوع الجانب الفني والإبداعي وعدم اقتصاره على الغناء ، لافتاً إلى أهمية صقل كافة المواهب وتنمية مهاراتها وقدراتها الإبداعية .

وناقش اللقاء دور الفنانين والعازفين في اعاده النهضة الفنية للمحافظة لما شهدته من افول من خلال توحيد الجهود وتاطيرهم في مؤسسات فنية تخدم الفن والفنانين ، والتأكيد على أهمية تضافر الجهود في إنجاح اتحاد الفنانين الجنوبيين بالمحافظة ، لتعزيز الإبداعات الفنية المختلفة.