آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

إجتماع يناقش ألية الصرف المالي للصندوق الخيري بيافع سرار

السبت - 11 يونيو 2022 - 06:20 ص بتوقيت عدن
إجتماع يناقش ألية الصرف المالي للصندوق الخيري بيافع سرار
سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

عقدت اللجنة الأدارية للصندوق الخيري بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين عصر يوم أمس الجمعة إجتماعاً لمناقشة آلية الصرف المالي للصندوق الخيري بالمديرية وفقاً للائحة المعدة من قبل اللجنة مسبقاً.

وخلال الإجتماع الذي شهدته قاعة مكتب التربية والتعليم سرار رحب المدير التنفيذي للصندوق الخيري سرار أ.عارف محمد عاطف بالحاج أحمد عبد عبدالله على تحمله متاعب السفر من العاصمة عدن إلى المديرية، وشاكراً زملائه أعضاء الهيئة الأدارية وكل من ساهم بدعم الصندوق الخيري سرار مادياً ومعنوياً.

وثمن الحاج أحمد عبد عبدالله جهود إدارة الصندوق في الداخل والخارج،وفي الوقت ذاته أطلع الحاج أحمد بكثب على مسودة اللأئحة التنظيمية وعلى مجالات الصرف الثلاثة التي تمثلت بدعم الفقراء والمساكين ، والحالات المرضية ،والطلاب الجامعيين، وعلى المبالغ التي تم جمعها للصندوق منذُ التأسيس إلى وقتنا الحالي، كما ناشد الجهات المسؤولة والموظفين من أبناء المديرية إلى دعم الصندوق الخيري بمبلغ قدرهُ 200 ريال يمني شهرياً.


بعد ذلك تداول النقاش بين الحاضرين بشكل مستفيض وخرج الإجتماع بتوافق الجميع بعدة توصيات :  

_نظراً لشحة المبالغ الواردة للصندوق والتي لاتسمح باستهداف كل الفئات المذكورة في مسودة النظام أرتأت اللجنة في إلاجتماع أن يكون الصرف للطلاب الجامعيين فقط،وأقرت بهذا البند تشكيل لجنة علمية لتزكية الطلاب الدارسين في الكليات والمعاهد والجامعات وفقاً لشروط اللائحة وهم على النحو التالي:

أ.أحمد عبد عبدالله رئيساً

أ.عبدالرقيب يسلم الشنبكي نائباً

د.بسام الطالبي عضواً (جامعة عدن)

د.بسام نصر الجيلاني عضواً (كلية يافع لبعوس)

د.كمال سالم صالح عضواً (جامعة عدن)

د.عبدالمنعم محُمد علي عضواً (كلية صبر - لحج)

أ.صالح قحطان عضواً (جامعة أبين )

_أقرت اللجنة جمع قاعدة بيانات للطلاب في الجامعات والمعاهد من أبناء مديرية سرار من المناطق ورفعها إلى اللجنة العلمية السابقة لتزكيتها والتأكد من مدى أستمراريتهم في الدراسة ورفع هذه البيانات إلى اللجنة العلمية في موعد اقصاه شهر وأحد من عقد الإجتماع.

_ أقرار مندوبين وعددهم (24) مندوباً في جميع مناطق مديرية سرار ويكون مهامهم تحصيل الإيرادات بسندات رسمية وجمع البيانات التي تخص الصندوق الخيري وتزكية ظروف الطلاب الجامعيين الذين سيحصلون على الدعم .

_أقرت اللجنة في إجتماعها أن تقوم اللجنة العلمية المشكلة بالبحث عن ألية للصرف وفقاً للظروف المتاحة ووفقاً لظروف الطلاب وعلى إن يكون الصرف من بداية العام الدراسي القادم.