آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:06م

أخبار المحافظات


لأول مرة في أبين تشغيل مصنع الاكسجين بنجاح

الثلاثاء - 07 يونيو 2022 - 11:59 م بتوقيت عدن

لأول مرة في أبين تشغيل مصنع الاكسجين بنجاح

أبين(عدن الغد)خاص:

تمت مساء اليوم وبنجاح عملية التشغيل التجريبي لمصنع الاكسجين في مستشفى زنجبار بمحافظة أبين والممول من البنك الاسلامي للتنمية في إطار مكافحة كوفيد-19 عبر منظمة الصحة العالمية.

وتم خلال عملية التشغيل التجريبي لمصنع الاكسجين تعبئة عددا من اسطوانات الاكسجين وذلك بحضور مدير عام زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج ومدير مكتب الصحة والسكان بزنجبار عبدالقادر باجميل.

و عبر مدير صحة زنجبار عبدالقادر باجميل عن ارتياحه لهذا المنجز الهام الذي يتحقق لأول مرة لمحافظة ابين، معتبرا ذلك خطوة ممتازة للامام و مؤشر جيد يجعلنا نطمح لماهو اكبر خصوصا في ظل قيادة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم للمحافظة والذي يسعى جاهدا دوما وابدا لتحسين الخدمات الطبية والصحية بالمحافظة وفي عاصمتها زنجبار.

وقال الحمدلله على نجاح مصنع الاكسجين في مستشفى زنجبار، من خلال عملية التشغيل التجريبي والتي تم خلالها تعبئة عددا من اسطوانات الاكسجين.

مؤكدا ان ذلك جاء بفضل الله اولا ثم بجهود محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم واهتماماته بالمجال الصحي بالمديرية والمحافظة ومتابعاته الدؤوبة للمنظمات والجهات المانحة وتوجيهاته لهم بتنفيذ المشاريع ذات الاولوية واحتياج المحافظة لها، وبالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.

واوضح باجميل ان مصنع الاكسجين سيعمل بطاقة انتاجية تقدر بـ 100 اسطوانة باليوم وسيعمل على تزويد المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالمديرية والمحافظة بالاكسجين.

وقدم باجميل شكره لمكتب الصحة بالمحافظة ممثلا بالدكتور جمال ناصر امذيب على اهتمامه بالصحة في زنجبار وتنسيقاته مع المنظمات والجهات الداعمة.


*من محمد عبيد