آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-08:23م

أخبار المحافظات


وكيل وزارة الزراعة والري يزور كلية الزراعة بلحج لإقامة محطة أرصاد جوية بالكلية

الأحد - 05 يونيو 2022 - 09:10 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة والري يزور كلية الزراعة بلحج لإقامة محطة أرصاد جوية بالكلية

لحج (عدن الغد ) ياسر مقبل المقبلي

بتوجيهات وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي زار وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة محافظة لحج صباح اليوم الاحد الموافق 5 يونيو 2022م كلية ناصر للعلوم الزراعية بحوطة لحج برفقة المهندس سعيد سيلان نائب مدير مكتب الزراعة لحج للاطلاع و تحديد موقع لأقامة محطة أرصاد جوية بالكلية والتي تهدف الى معرفة حركة الأرصاد والتأثيرات الجوية على مستوى محافظة لحج.

وكان في استقبالهم الدكتوره فاطمة محمد الفقيه عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية والدكتور ناصر أحمد نائب عميد الكليه.. وفي مستهل الزيارة رحبت  الدكتوره فاطمة محمد الفقيه عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية بزيارة المهندس عبد الملك ناجي ومن معه إلى مبنى كلية الزراعة.

وفي اثناء الزيارة تحدث المهندس عبد الملك ناجي قائلاً أن زيارتنا اليوم الى كليه الزراعة لحج جاءت لإقامة محطة ارصاد جوية التي قدمتها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية والتى تأتي بتوجيهات من وزير الزراعة اللواء سالم السقطري حيث تم التنسيق مع وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد الزامكي بزيارة ولكن لم يتمكن من النزول اليوم الى لحج نظرا لظروف وانشغاله بأعمال اخرى.

وأوضح ناجي أن محطة الأرصاد سوف يستفيد منها الطلاب الكليه من الارصاد في توفير البيانات المناخية وكذلك معرفة حالات الطقس والتأثيرات المناخية بمحافظة لحج.

من جانبها الدكتورة فاطمة محمد الفقيه قالت أن الزيارة جاءت لتحديد موقع لإقامة محطة أرصاد جوية والهدف هو من المحطه هو اعطاء معطيات مناخية صحيحة يستفيد منها طلابنا  بالكلية.

وأشارت الدكتورة فاطمة ان طلاب الدراسات العليا بكلية الزراعة لحج ياخذون البيانات الإرصادية من مطار عدن الدولي.

وان انجاز هذا المشروع سيسهم في معرفة حركة الأرصاد الجوية للطلاب الكليه من حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوارة وأيضا لمحافظة لحج التي بحاجه لمعرفة تأثيرات المناخية من حيث حالات الطقس اليومية من رطوبة ورياح وامطار ومناخ ورصدها أولاً بأول.

وأثمرت الزيارة بتخصيص موقع و مساحة بحدود 40 في 40 لإقامة محطة ارصاد جوية داخل حرم مبنى كلية ناصر للعلوم الزراعية بلحج.

وفي ختام الزيارة عبر وكيل وزارة الزراعة عن ارتياحه لما شاهده ولمسه في كلية ناصر للعلوم الزراعية بحوطة لحج من جهود مبذولة من قبل قيادة الكليه والطاقم الاداري مؤكدا إلى أن وزارة الزراعة والري بقيادة الوزير اللواء سالم السقطري تعطي جانب الأرصاد الجوي اهتماماً كبير.

حضر الزيارة كل من الأخ ماريو أحمد مستشار القانوني لمكتب الزراعة لحج والدكتور نجيب أحمد استاذ بكلية ناصر للعلوم الزراعية وعدداً من الاساتذه بالكلية.