آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-01:32م

رياضة


اتحاد شطرنج أبين يؤسس أول مركز تدريب البنات على لعبة الشطرنج في مدرسة الفتح للبنات بالمسيمير خنفر

الأحد - 05 يونيو 2022 - 09:03 م بتوقيت عدن

اتحاد شطرنج أبين يؤسس أول مركز تدريب البنات على لعبة الشطرنج في مدرسة الفتح للبنات بالمسيمير خنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين الكابتن احمد الراعي ومعه مدير مكتب التربية بمديرية خنفر الاستاذ محمود سبعة وبحضور مدير الأندية والاتحادات الرياضية الاخ عبدالرحمن الشاعري والأمين العام لاتحاد الشطرنج الاخ علي إبراهيم .. دشن تأسيس أول مركز تدريب البنات على لعبة الشطرنج في مجمع الفتح التربوي للبنات على مستوى مدارس خنفر، وذلك لوضع الشطرنج كأداة تعليمية في مدارس البنات في أطار سعي اتحاد الشطرنج بمحافظة أبين إلى تأسيس مراكز تدريب على لعبة الشطرنج في مدارس البنات لمساعدتهن على التعلم على اللعبة ومعرفة أسرارها لحصد عدد أكبر من محبي اللعبة في المدرسة لتأسيس فريق اللعبة وإقامة المسابقات على مستوى المدارس على مختلف المستويات لاحقاً.

من جانبه أوضح بن سبعة أن مكتب التربية بخنفر سيكون عامل مساعد لاتحاد الشطرنج لإقامة عدة مراكز للعبة الشطرنج في مدارس خنفر تشجيعاً لانتشار اللعبة بين أوساط البنات.

مدير الإتحاد والأندية بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالرحمن الشاعري أكد إسهام مكتب الشباب في تفعيل وتنفيذ أنشطة مدرسية كان أهمها فعاليات يوم الطفل العالمي الذي شاركت فيه اغلب مدارس زنجبار، لافتا إلى حرص مكتب الشباب أن يكون العمل تكاملي سواء مع الأندية الرياضية أو مدارس التعليم العام أو الثانوي ..

كما أكد الامين العام للاتحاد الشطرنج الاستاذ علي ابراهيم أنه لابد من إيجاد شراكة حقيقية بين مكتب التربية والتعليم م/خنفر واتحاد الشطرنج بالمحافظة لنشر لعبة الشطرنج على نطاق واسع في مدارس البنين والبنات في المديرية وإدراجهاا ضمن الانشطة اللاصفية في المدارس بهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات العقلية والذهنية.

وقال أيضاً أن الإتحاد يسعى لفتح عدد من المراكز التدريبية للعبة الشطرنج في اطار مدارس البنين والبنات بمديرية خنفر في المخزن والكود والحصن وجعار وباتيس.

وبدورها مديرة مجمع الفتح للبنات في منطقة المسيمير الأستاذة آمنة صالح علي عبرت عن فخرها بأن تكون مدرسة الفتح اول مدرسة يتأسس فيها مركز للعبة الشطرنج للبنات، مقدمة شكرها لمكتب الشباب والرياضة ومكتب التربية خنفر واتحاد الشطرنج على مساندتهم لتعزيز الأنشطة اللاصفية لتنمية مهارات وقدرات البنات العقلية ..

حضر التدشين مدير النشاط بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الكابتن وحدي مهدي سالم ومدير المشاريع الكابتن حسين نعوم والأخوات أماني ناصر وهيفاء محمد مسؤلات القطاع النسائي بإتحاد الشطرنج بمحافظة أبين والاستاذه نجوى علوان مسؤولة الأنشطة بمجمع الفتح للبنات


*من محمد ناصر مبارك