آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-04:49م

أخبار المحافظات


تواصل جلسات التوعية وأخذ لقاح مرض الحصبة بيافع سرار

الأحد - 05 يونيو 2022 - 07:17 م بتوقيت عدن

تواصل جلسات التوعية وأخذ لقاح مرض الحصبة بيافع سرار

سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

يواصل كوادر التثقيف والإعلام الصحي بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين، النزول الميداني إلى قرى ومناطق المديرية لتنفيذ جلسات توعوية للمواطنين والأهالي حول الأستجابة للحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة التي دشن عملها يوم أمس الأحد من قبل مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د.مقبل زين علي النوباني وبحضور مشرف المحافظة د.عبدالله القطوي وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

حيث شُهد العشرات من كوادر التثقيف الصحي سرار ينفذون جلسات توعوية مع الأهالي حول أخذ اللقاح الروتيني ضد مرض الحصبة من خلال إعطاء نصائح وأرشادات ولواصق توضح أهمية اللقاح وأعراضه الجانبية عند الأطفال، وبالمثل عدد من العاملين والعاملات الصحيين يقوموا بتطعيم الأطفال المستهدفين في المراكز والوحدات الصحية وعبرالفرق المتحركة في التجمعات السكانية.

وفي تصريح لمدير مكتب الصحة بالمديرية د.مقبل النوباني أكد أن الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة تستهدف الفئة العمرية للأطفال من (6 أشهر إلى 10سنوات) حتى لمن سبق تحصينهم، واستكملوا جرعات اللقاح الروتيني والفرق العاملة في إطار هذه الحملة يبلغ عددها (11) فرقة متنقلة و4 ثابتة، والأطفال المستهدفين يبلغ إجمالي عددهم (5086) طفل وطفلة.

ودعا النوباني كافة شرائح المجتمع بيافع سرار خصوصاً أولياء الأمور (الأباء والأمهات) إلى التعاون مع الفرق المتحركة في الميدان  لأخذ لقاح الحصبة الذي وصفه بالأمن والفعال لضمان سلامة أطفالنا ولنجاح الأهداف المرجوة من الحملة.

يذكر أن مطلع الأسبوع الجاري نفذ مكتب الصحة والسكان سرار دورة تدريبية مكثفة حول البحث الجيد والتعامل السليم للقضاء على مرض الحصبة وطرق تعبئة الاستمارات البلاغ اليومي.