آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-03:54م

أخبار المحافظات


تدشين دورة برنامج الإدارة الصفية (التعلم النشط) لمعلمي ومعلمات لودر

الأحد - 05 يونيو 2022 - 04:28 م بتوقيت عدن

تدشين دورة برنامج الإدارة الصفية (التعلم النشط) لمعلمي ومعلمات لودر

لودر ( عدن الغد ) عارف احمد

 بدأت بمديرية لودر صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج الإدارة الصفية (التعلم النشط) لمعلمي ومعلمات التعليم الأساسي بالمديرية والتي ينفذها  مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلا بشعبة التدريب والتأهيل بدعم من منظمة اليونيسيف منحة الاتحاد الاوربي.

ويهدف البرنامج التدريبي الخاص بالتعلم النشط للإدارة الصفية الذي يستمر لمدة 12 يوما من 5 إلى 16 يونيو 2022م إلى إكساب( 300) مشارك ومشاركة من المعلمين والمعلمات من 15 مدرسة مستهدفة بمديرية لودر معارف ومفاهيم نظرية حول الجوانب المتصلة  بالإدارة الصفية وعناصرها وأهدافها وأنماطها ومجالاتها المادية والنفسية والاجتماعية وإرشادات في ضبط الصف وأهم الانعكاسات التي تحدثها الادارة الصفية الفاعلة على الطلاب والمعلمين والمجتمع المدرسي. 

وخلال التدشين بالمركز التدريبي بمدرسة  الشهيد عوض موسى كانطلاقة لبداية يوم تدريبي حافل، ألقى مدير عام مديرية لودر الأستاذ ناصر عوض موسى كلمة رحب في مستهلها بالمشاركات في هذا البرنامج التدريبي  الذي يستهدف 300 معلم ومعلمة من أجل تحقيق تعليم نشط وفعال.. مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي ستسهم في تطوير ورفع من أداء المعلمين وتنمية قدراتهم المهنية في الجوانب العملية والمهارية.. مثمنا جهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في رفع مستوى التعليم بالمحافظة من خلال إعداد وتأهيل الكادر التربوي وتحسين قدراته.. ومثنيا على جهود منظمة اليونسيف في تقديمها وجوه الدعم والمساندة للبرامج التدريبية التعليمية..حاثا في ختام كلمته المشاركات في البرنامج للتفاعل الإيجابي والاستفادة من خبرات المدرب الوطني الاستاذ عبدالله مبرم والعمل على تطبيق مفردات البرنامج على الواقع العملي.

من جانبه أكد مدير التربية بالمديرية الاستاذ علي عبدلله ناصر على أهمية هذه الدورة والتي تأتي تكملة لعدد من الدورات التأهيلية التي نظمت لمعلمي ومعلمات مدارس المديرية والتي تأتي ضمن خطة شعبة التدريب والتعليم في مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية لرفع كفاءة الاداء لدى الكادر التعليمي والإداري..مطالبا المشاركات إلى الاستفادة القصوى  وعكس كل ماتم تعلمه في الواقع العملي وان يتم تغيير مؤشرات التعليم الى الأفضل.. شاكرا في ختام كلمته منظمة اليونسيف والاتحاد الأوربي على دعمهما في إقامة هذه الدورات ومنها البرنامج التدريبي في الإدارة الصفية للتعلم النشط بما يعود إيجابا على تحسين البيئة الصفية وتجديد المخرجات التعليمية.

حضر التدشين رئيس قسم إدارة التدريب والتأهيل بمكتب تربية لودر الاستاذ جمال المداري ومدير مدرسة ناجي للتعليم الأساسي الأستاذ خالد احمد مفتاح.

وعلى صعيد متصل اطلع مدير تربية لودر علي عبدالله ناصر بمعية رئيس قسم التدريب والتأهيل بالمديرية جمال المداري على سير التدريب في مدارس الصديق وعبود ومجمع ابو عبيده زاره ، وحثا المشاركين والمشاركات على الإستفادة من البرنامج التدريبي في تجويد العملية التعليمية.