آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-12:39م

أخبار المحافظات


مكتب الصحة بردفان يدشن الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة

السبت - 04 يونيو 2022 - 03:46 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بردفان يدشن الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة

ردفان(عدن الغد)خاص.

دشن مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية ردفان، صباح اليوم السبت الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة، حيث تستهدف الأطفال من  6 أشهر الى 10سنوات حتى لمن سبق تحصينهم. 

جاء التدشين بحضور القائم بمدير مكتب الصحة أوسان فضل علي، ومدير إدارة الصحة المدرسية بصحة لحج محمد حسين - مشرف الحملة في المحافظة بتكليف من مدير مكتب  الصحة في لحج، وعبدالرحيم جمع رئيس اللجنة الصحية في المجلس الانتقالي، ومنصر محمد مدير قسم الرعاية الصحية، ومحمد ثابت مدير قسم التثقيف الصحي، ومحمد منصر نائب مدير مستشفى ردفان. 

وانتشرت  الفرق الصحية الميدانية  في احياء مدينة الحبيلين لتطعيم الأطفال في المنازل ، حيث تكونت من 35 فريقا من العاملين الصحيين من بينها مركز ثابت في مستشفى ردفان العام.

ودعا اوسان فضل علي مدير مكتب الصحة بردفان المواطنين بالتوجه إلى المراكز الصحية والاماكن التي تتواجد فيها فرق التحصين والحرص على تطعيم أطفالهم، مشيرا إلى أن حملة التحصين هذه تتزامن مع انتشار مرض الحصبة في بعض المناطق والمحافظات ووقوع وفيات.

وترافق حملة التحصين - حملة توعية ينفذها قسم التثقيف الصحي تشدد على أهمية التطعيم.

إلى ذلك اطلع واثق ثابت الحالمي مشرف منظمة الصحة العالمية عند نزوله،على السجلات الخاصة بحملة التحصين لدى الفرق الميدانية، مشيدا بجهود العاملين الصحيين.