آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-06:30ص

أخبار المحافظات


بيان صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية جيشان

السبت - 04 يونيو 2022 - 12:10 م بتوقيت عدن

بيان صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية جيشان

أبين(عدن الغد)خاص:

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية جيشان محافظة أبين بيانا حول الحديث عن دخول مجموعة من ميليشيات الحوثي الانقلابية مديرية جيشان يوم أمس الجمعة.

ولأهمية ما جاء في البيان  تنشر صحيفة" عدن الغد" نصه كما جاء:

(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) صدق الله العظيم.

في هذه الأوضاع الصعبة والمعقدة التي تعاني منها مديرية جيشان، اقدمت مجموعة من الحوثيين الروافض على اختراق حدود مديرية جيشان وصولاً إلى عاصمتها ظهر يوم الجمعة 2 يونيو 2022 م  ومكثوا فيها نصف ساعة قبل أن يغادروها إلى شريط حدود المديرية الغربية في أطراف مديرية لودر المحتلة منذ قرابة السنة.

وبما أن جيشان محاصرة ، وظروف أهلها المادية عسيرة..  ولا توجد فيها قوة عسكرية تمتلك السلاح والذخائر للذود عن حياض الوطن، فإن المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية جيشان يدعو كل أبناء جيشان الى التعاضد والتآزر  والتكاتف لرفض المحتلين بكل الوسائل والطرق الممكنة ومنها المقاومة بالكلمة والمقاومة السلمية التي هي اللبنة الاساسية لثورتنا الجنوبية المباركة.

لقد كانت جيشان ولازالت عصية على المحتلين منذ الاحتلال البريطاني الى اليوم.

يا ابناء مديرية جيشان الشرفاء لقد رفض اهلكم واجدادكم المحتل البريطاني وقاوموه وما زالت الشواهد شاهدة، حيث سطر الأجداد مواقف فخر وشرف لكل ابناء جيشان وليس لمنطقة محددة ، ومن هنا فإن التاريخ سوف يسجل مواقفكم الناصعة للأجيال القادمة ، وكذلك سيسجل بصفحاته السوداء كل من يسهل او يتعاون مع المحتل الحوثي اليوم، وسيظل اجيالهم يحملون عار العمالة، عندما تتفاخر الأمم ببطولاتها.

ان المحتل الحوثي الرافضي سيرحل من الجنوب كلها، وسيترك أثرين هامين:

الأول عن الذين قاوموه ورفضوه بكل ما يستطيعون.

والأثر الثاني سيترك أثره عن كل الذين تعاونوا معه وكانوا طابوره الخامس، رغم انهم اخواننا ومن أبناء جلدتنا.

وعليه فإننا ندعو محور أبين والمقاومة الجنوبية الى تحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه جيشان.

كما ندعو رجال جيشان إلى تنظيم انفسهم في مجموعات مقاتلة ومقاومة للدفاع عن الدين والأرض  لتلقين المحتل دروساً قاسية في حال يفكر بالعودة لتدنيس أرض جيشان الجنوبية الشافعية الطاهرة التي ظلت ولازالت فخراً لنا ولاجيالنا لانها كانت عصية على المحتلين.

يا أبناء جيشان الابطال إياكم أن تلين هممكم وتسمعون للانهزاميين والمبلبلين الذي لاتوجد لهم أدنى مساحة في صفحات التاريخ.

ولنا خطوات قادمة بإذن الله ستسر الشرفاء من أبناء المديرية، وسوف تظل مواقفنا في الانتقالي وطنية ناصعة لا غبار عليها امام الله وأمام الوطن والأجيال وسنظل مادين ايدينا لكل المقاومين من الأحزاب والتيارات الأخرى مهما كانت الاختلافات السياسية ، إلا أن مقاومة المحتلين الروافض المجوس تجمعنا.

ولن يقتل الا من كمل يومه، والله اكير على الغزاة الطامعين.

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية جيشان م/ أبين

عصر الجمعة. 
2/6/2022 م