آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:02ص

أخبار المحافظات


الهيئة العامة لحماية البيئة بالوادي و الصحراء م/ حضرموت تعقد لقاءات بشأن خطة الاستجابة للكوراث البيئية

الخميس - 02 يونيو 2022 - 10:49 م بتوقيت عدن

الهيئة العامة لحماية البيئة بالوادي و الصحراء م/ حضرموت تعقد لقاءات بشأن خطة الاستجابة للكوراث البيئية

حضرموت((عدن الغد)) خاص

استعرض وكيل محافظ حضرموت المساعد لشوؤن مديريات الوادي و الصحراء م/حضرموت م. هشام محمد السعيدي مع مديري هيئتي حماية البيئة و الموارد المائية م. عمر محمد بن شهاب وم. محمد احمد باحميد مسودة خطة الاستجابة للكوارث البيئية بوادي حضرموت الخاص بفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالوادي و الصحراء م/ حضرموت والهيئة العامة للموارد المائية فرع حضرموت.
وقد أثنى الوكيل السعيدي على الجهد المقدم من الهيئتين في إعداد خطة لمواجهة مخاطر الكوارث البيئية وإيجاد المعالجات المناسبة في وقتها. وإمكانية تعميم هذه الفكرة على باقي الإدارات الحكومية التي لها علاقة مباشرة أثناء الكارثة.

و شرح م. بن شهاب للوكيل المساعد على كيفية تطبيق الخطة والأدوات والمعايير المناسبة لها و ماهي السبل التي تترتب لانجاحها موكدا على دور السلطه المحلية في تعميمها من خلال عمل خطه استجابة شامله على مستوى وادي حضرموت تضم جميع الجهات الحكومية الاخرى و تحت مضلة السلطه المحليه.

و قال م. بن شهاب إن وادي حضرموت اصبح مهدد بحدوث كوارث بيئية بفعل الفيضانات بسبب التغيرات المناخية او الكوارث بفعل التدخلات البشرية من ضمنها تلوث المياه الجوفيه عبر مياه الصرف الصحي أو التلوث النفطي.

و بدوره عبر مدير عام الموارد المائية بمحافظه حضرموت  م. محمد باحميد  ان الموارد المائية قد عملت على خطة استجابة في مجال المياه خاصة في حال حدوث كوارث طبيعية وإيجاد مصادر بديلة خاصة للشرب.

كما عقد لقاء بفرع الهيئة تم مناقشة آلية تطوير الخطة مع مدراء المكاتب بالمديريات وتحديد آلية التدخلات أثناء وقوع الكارثة سواء كانت طبيعية أو بفعل الإنسان وتحديد الأدوات والمعدات والمعايير للتعامل مع أي كارثة بيئية.

و في اللقاء تم مناقشة أوضاع فرع الهيئة ومكاتبه بالمديريات و الدور الذي يقوم به خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.