آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:02ص

أخبار وتقارير


وكيل وزارة حقوق الإنسان : هناك قصور في توزيع المساعدات من قبل المنظمات الدولية

الأربعاء - 01 يونيو 2022 - 07:24 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة حقوق الإنسان : هناك قصور في توزيع المساعدات من قبل المنظمات الدولية

عدن (عدن الغد) خاص :

قال وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الاستاذ ماجد فضائل بأن هناك قصور كبير في توزيع المساعدات من قبل المنظمات الدولية.

وأكد الوكيل فضائل في تصريح لوسائل اعلام ان هذا القصور الكبير في توزيع المساعدات من جانب المنظمات الدولية زاد من تفاقم الأزمة الإنسانية والمعاناة لدى اليمنيين  ولاسيما في الفترة الأخيرة حيث شهدت البلاد موجة نزوح كبيرة جدا بفعل الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي على المدن الأهلة بالسكان ناهيك عن الأزمة الغذاء الحالية في جميع أنحاء العالم ، وهذا ما جعل الوضع يزداد سوءا ".

ودعا فضائل الدول المانحة والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة ،إلى  زيادة حجم الدعم بما يتناسب مع حجم الكارثة والمعاناة التي يعيشها اليمنيين 


وبحسب الأمم المتحدة ، فإن عدد النازحين داخلياً ارتفع نتيجة الصراع المستمر ، حيث وصل إلى 4.2 مليون شخص.  وقال فضيل إن نصفهم في مأرب حيث يتعرض معظمهم للخطر ويواجهون تحديات كبيرة في الحصول على المساعدات الإنسانية بسبب الحرب واستمرار هجمات الحوثيين على الرغم من الهدنة التي تكرر انتهاكها في المدينة.


وأضاف: "لقد نزح هؤلاء أكثر من مرة وهم في أمس الحاجة إلى مأوى ومواد أساسية ومياه ونظافة ومرافق صحية وتعليمية ، فضلاً عن خدمات حماية الطفل".


وتنتشر العديد من الأمراض بين النازحين مثل الإسهال الحاد والملاريا والتهابات الجهاز التنفسي. وهناك قلق حقيقي من انتشار الأمراض المعدية.  لذلك ، من الأهمية بمكان التحرك لمساعدة هؤلاء الأشخاص ، وهو ما ندعو المنظمات للاستجابة له أولاً.