آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:21ص

أخبار المحافظات


إجتماعية إنتقالي مديرية كرش تقيم ورشة عمل لمسؤولي لجانها المحلية بالمراكز

الأربعاء - 01 يونيو 2022 - 04:30 م بتوقيت عدن

إجتماعية إنتقالي مديرية كرش تقيم ورشة عمل لمسؤولي لجانها المحلية بالمراكز

لحج(عدن الغد)خاص:

برعاية القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة لحج نظمت إدارة الشئون الإجتماعية بتنفيذية إنتقالي مديرية كرش صباح اليوم الأربعاء ورشة عمل للتعريف بــ"مهام واختصاصات مسؤولوا اللجان الإجتماعية بالمراكز المحلية.

وفي مستهل إنعقاد الورشة رحب الشيخ شهاب الشمت الحميدي مدير إدارة الشئون الإجتماعية بتنفيذية إنتقالي المديرية بالإخوة الحاضرين متمنيًا لهم الإستفادة من ما سيتلقونه من معلومات تصب في إطار العمل والتكليف المناط بهم .

وقدَّم الأستاذ هارون مقبل الصُّمّه الحميدي رئيس تنفيذية انتقالي المديرية شرحاً موجزاً وضّح من خلالها مهام واختصاصات إدارة الشئون الإجتماعية ومنها إعداد الدراسات والبحوث اللازمة لترشيد وتطوير مجالات العمل الإجتماعي وتطويع النقابات لخدمة أهداف المجلس ومساعدته بالمعلومات اللازمة عن أوضاع المرافق الحكومية والرقابة على أدائها وتوثيق الأدلة وإثباتها والتنسيق مع الإدارة القانونية لعمل اللازم، إضافةً للسعي لتشكيل منظمات إغاثية تابعة للمجلس وفقاً لتوجهاته ووضع التصورات والمقترحات لتنفيذ وإدارة أنشطة المجلس الإغاثية والبحث مع المنظمات الدولية لتمويلها وتبني أسس وبرامج تدريب العاملين ودعم انشطة الطفولة والأسر المنتجة وشريحة ذوي الإحتياجات الخاصة ومعالجة قضايا المرأة والطفل .

من جانبه قدّم نائب رئيس الهيئة التنفيذية بالمجلس المهندس احمد سعيد جازم مداخلة أشار من خلالها بإهمية إنشاء قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة عن طبيعة الإحتياجات الإغاثية لمختلف شرائح المجتمع وأماكن تواجدهم ونوع الإحتياج بما يمكن المجلس من أداء دوره الإغاثي العاجل في جميع الأحوال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

هذا وقد تخلل عمل الورشة التي حضرها الأستاذ طه مقبل الدلي مدير تنظيمية الهيئة التنفيذية بالمجلس العديد من النقاشات والإستفسارات المتعلقة بعمل مسؤولي اللجان بالمراكز المحلية وتم الرد عليها .

الإدارة الإعلامية