آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:50م

مجتمع مدني


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في الندوة الأولى لمنظمة تنمية المرأة

الخميس - 26 مايو 2022 - 08:02 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في الندوة الأولى لمنظمة تنمية المرأة

(عدن الغد) خاص :

 

 


بمشاركة وزيرات شؤون المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي عقدت الندوة الافتراضية رفيعة المستوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأسرة بعنوان ( دور السياسات الموجهة نحو الأسرة في تمكين النساء والفتيات داخل الأسرة ) وقد مثلت بلادنا
الدكتورة / شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة وتحدثت عن دور أفراد الاسرة اليمنية في القضاء على الفقر وضمان تعليم أفضل وتنمية الطفولة المبكرة وعلى ضرورة تبني استراتيجيات استجابة داعمةللمرأة والأسرة، وتطرقت في حديثها  عن واقع المرأة اليمنية في ظل الوضع الراهن في البلد .


وقد ناقشت الندوة  صكوك الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الإنسان والسياسات الاجتماعية وكذلك الخطط وبرامج العمل العالمية الهادفة  الى توفير أكبر قدر من الحماية والمساعدة للأسرة،  حتى تتمكن من التحلي بمسؤولياتها كاملة في المجتع.

وقالت رئيسة الدورة الاولى لمنظمة تنمية المرأةد/ مايا مرسي أن التحديات التي تواجه الأسرة مختلفة ومتعددة  والحكومات بحاجة الى الاهتمام بالعوامل الجديدة التي تلعب دورا في التأثير على الاسرة والاجراءات المفترض اتخاذها في هذا الجانب .

حيث تم عرض عددمن أوراق العمل التي قدمت من قبل وزيرات شؤون المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي فيما يخص الاستراتيجيات والقوانين الخاصة بالمرأة التي نفذتها الدول.


وتعد هذه الندوة بمثابة منصة معرفية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي لتبادل الخبرات والممارسات حول السياسات والبرامج الموجهه للأسرة حيث تعد منظمة تنمية المرأةجزء من منظمة التعاون الإسلامي .

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1993 اقرت إعتبار يوم 15مايو من كل عام ، يوما عالميا للاسرة .