لحج..ختام رائع لدورة مدربي وحكام لعبة كرة القدم بمديريات يافع

لحج ( عدن الغد ) فضل الجونة:

وسط اجواء رياضية رائعة واحتفالية بهيجة اختتمت بنجاح صباح اليوم في قاعة الشيخ عمر العيسائي بكلية التربية بيافع محافظة لحج فعالية الدورة الرياضية في مجال التدريب والتحكيم الكروي والادارة الرياضية والتي استمرت على مدى خمسة ايام خلال الفترة بين 22-26 مايو، بمشاركة 75 مشاركاً من مختلف مديريات يافع.

والتي اقيمت برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي، تحت إشراف قطاع التأهيل والتدريب بوزارة الشباب والرياضة ومكتب الوزارة بالمحافظة، ونظمها اتحاد كرة القدم بالمحافظة واشراف مباشر من قبل مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الحد محمد صالح مطيع.

 حيث تلقى خلالها المشاركون محاضرات في مجال لعبة كرة القدم وتأهيل مدربين في فئة ( D ) تحت اشراف المحاضر الآسيوي الكابتن محمود عبيد، وفي مجال تحكيم كرة القدم ألقاها الحكم المحاضر حسين شقران ، وكذلك جرت عدد من المحاضرات النظرية والتطبيقية من قبل مشرفي الدورة.

 تركزت في مجملها عن بعض المفاهيم والمعلومات والتعرف على أهم المستجدات في مجال التدريب الكروي وكذلك التحكيم فيما يخص التعديلات الأخيرة وقانون التحكيم في لعبة كرة القدم من خلال عدد من المحاضرات القيمة والمفيدة، وهي خطوة رائعة وممتازة تقدم للمشاركين التي ستفيد كثيراً في تنمية القدرات الفنية لدى المدربين والحكام ورفد المجال الكروي بعناصر شابه مجتهدة لخدمة اللعبة، بالإضافة إلى رفع الكفاءة وتطوير القدرات الفنية للرفع من المستوى الكروي وتطويره مستقبلاً في مديريات بصفة عامة.

وفي ختام حفل اختتام الدورة جرى توزيع الشهادات على المشاركون ، وتكريم بعض الجهات والشخصيات التي بذلت وساهمت بجهد اكبر في إنجاح الدورة الرياضية. 

حضر الختام مدير عام التدريب والتأهيل وزارة الشباب والرياضة سعد العمري وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية.