آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-10:59ص

أخبار المحافظات


لحج ..مناقشة خطط برنامج الغذاء العالمي بمديرية طورالباحة

الخميس - 26 مايو 2022 - 06:13 م بتوقيت عدن

لحج ..مناقشة خطط برنامج الغذاء العالمي بمديرية طورالباحة

لحج (عدن الغد ) صلاح بن غالب

استقبل اليوم الخميس مدير عام مديرية طورالباحة محافظة لحج ،العميد الركن بسام الحرق  في مكتبه منسق عام الشريك المحلي لبرنامج الغذاء العالميWFP بمديرية طورالباحة محمد حسن عبدالكريم .

وجرى خلال اللقاء إطلاع مدير عام المديرية المعين حديثاً عن مراحل عمل برنامج الغذاء العالمي عبر شريكه المحلي " الوصول الانساني للتنمية"HUMAN  ACCESS بتقديم المساعدات الغذائية ومن ثم تحويلها إلى النقد  للمستفيدين البالغ عددهم 6736أسرة.
وقال محمد حسن أن برنامج الغذاء ينوي ضمن خططه القادمة تحويل المساعدات النقدية للمستفيدين إلى مواد غذائية كما كانت منذ تدخله في مجال المساعدات من سابق  وهذا يتطلب من السلطة المحلية بمديرية طورالباحة تذليل الصعوبات والتعاون في تأمين وتسهيل وصول المساعدات الغذائية لكل المستفيدين .

وأضاف أن هناك حملة شائعات حول عمل المنظمات المانحة الهدف منها حرمان أبناء المديرية المشمولين في برامج الاغاثة الانسانية سواءً من برنامج الغذاء العالمي أو المنظمات الأخرى فينبغي للاخوة الوعاظ والخطباء والمثقفين التوضيح وبيان الهدف الحقيقي من وراء بث هذه الشائعات المغرضه التي تستهدف العمل الانساني بشكل عام والتي ربما تلحق ضرراً بحياة ومعيشة الناس خاصة مع الاوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء الحرب والصراع وانعدام فرص العمل .

من جانبه قال مدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستظل راعية لك من يخدم أبناء المديرية من المنظمات المانحة وشركاء العمل الانساني .

موضحاً استعداد السلطة المحلية بالمديرية في تسهيل عمل المنظمات وتامين طواقمها في كل قرى المديرية بالتعاون والتنسيق مع كل وجهاء وأعيان المناطق التي يتم التدخل فيها من قبل المنظمات .

وأضاف ان الوضع العام مستتب داخل المديرية وان وجدت بعض الاشكالات فهي نادرة  والنادر  لاحكم له ونحن متواجدين دائماً بالميدان ونعمل على حلحلة مثل تلك الاشكاليات البسيطة جداً.

داعياً كل شرائح المجتمع من المثقفين والنشطاء الاعلاميين والوعاظ أن يكونوا عامل مساعد في تعزيز الامن والسكينة العامة ومحاربة بث الشائعات المغرضة التي تهدم ولاتبني وتفرق ولاتسد . حد تعبيره.