الجحماء والجنيدي يناقشان مستوى الأداء بمكتب الهيئة العامة للأراضي بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

ناقش وكيل محافظة أبين الاخ محمد ناصر الجحماء والوكيل المساعد الاخ حسين الجنيدي مع نائب مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي مدير عام السجل العقاري بمحافظة أبين الاخ محمد سالم هدران مستوى الأداء والانضباط الوظيفي والمعوقات التي تواجهه والاحتياجات اللازمة لتجاوزها

وأشارا إلى أهمية تسهيل إجراءات أعمال السجل العقاري والعمل وفقا لقانون السجل والتأكد من صحة الوثائق المقدمة للحفاظ على أملاك الدولة والوقف والخاصة. وأرشفة الوثائق. مشيدان بمستوى العمل والتنظيم في المكتب .. لافتان إلى أهمية التكاتف و بذل المزيد من الجهود في تطوير الأداء ..

من جانبه استعرض هدران مستوى سير العمل وما يبذل  لتطوير وتحسين الأداء بصورة مستمرة للارتقاء بدور المكتب في الحفاظ على أراضي الدولة مثمنا اهتمام محافظ محافظة أبين ودوره الفاعل بقضية نزاع حدود الأراضي مع محافظة لحج وعقده عدة لقاءات مع محافظ وقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج لإنهاء النزاع الحدودي، مؤكداً أن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة أبين تستند إلى وثائق قديمة موجودة منذ عام ١٨٤٨ م موقع عليها السلطان العبدلي والسلطان الفضلي التي تثبت ملكية المساحة المتنازع عليها لمحافظة أبين.

وكان هدران قد اطلع الجحماء والجنيدي على أنشطة الإدارات في الهيئة في إدخال البيانات والتوثيق والتسجيل العقاري وأعمال الضبط للمخالفين.


*من محمد ناصر مبارك