آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-06:06م

أخبار المحافظات


كلمة حق في الأستاذ جمال عبدون

الخميس - 26 مايو 2022 - 05:56 ص بتوقيت عدن

كلمة حق في الأستاذ جمال عبدون

كتب/ الخضر قاسم

كوننا في الإعلام التربوي وننقل جميع أنشطة وفعاليات وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن، ومكاتبها في جميع المحافظات المحررة، بصراحة هناك شخصيات تربوية على الساحة تعمل بجد واجتهاد وهمة لانتشال الوضع التعليمي المتردي في  بلادنا ..

 واخص بالذكر مديري ومسؤولي مكاتب التربية في المحافظات المحررة .. ولكن  لم أجد بقدر وهمة وعزيمة وإصرار هذا الشخص على تقديم أفضل ما عنده لتطوير وتحسين مستوى التعليم في محافظته، حيث سخر جميع الطاقات المتاحة لديه في تحسين مستوى العملية التربوية والتعليمية في محافظته ووضع اللبنات الأساسية لهذا المجال ، وجعل نصب عينيه هدف واضحا للوصول إليه ومازال ..

 حيث وظف جميع الوسائل للوصول لهذا الهدف السامي ، بعمليات الانشاء والبناء للمدارس والفصول الدراسية بجميع مستلزماتها ومختبراتها العلمية بأحدث المواصفات ، كما عهد على الاهتمام بالكادر التربوي والتعليمي وجعل منه أيقونة وخلية نحل تعمل على الدوام بقناعة وإصرار منهم ، كما قدم للكادر التربوي والتعليمي  كل ما يلزم بغية تطويره والاهتمام به عن طريق الدورات التدريبية وغيرها من وسائل التطوير التربوي..

طبعا هذا الكلام كله ليس من مخيلتي ، ولست ممن يمجدون الأشخاص فهذه الاعمال من واجباتهم اصلا ، ولكن يجب أن ننقل ما لمسناه عند زياراتنا لمناطق حضرموت ، واكدته وسائل الإعلام التربوي بالصورة والصوت ، وكذا كل من زار ولامس الحقيقة هناك من باب قول كلمة حق فقط .. وهناك ايضا شخصيات تربوية أخرى في المحافظات المحررة تعمل بجد واجتهاد كما أسلفنا ، بطاقات وإمكانيات محدودة لديها نرسل لها جزيل الشكر والعرفان ، ونتمنى من سلطاتها المحلية تذلل لها جميع المعوقات والعراقيل مثلما تفعل السلطة المحلية بمحافظة حضرموت .

اخيرا نقول : شهادتنا مجروحة في الرجل وفي هذه الشخصية التربوية  الاستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بمحافظة حضرموت ، ولكن يجب أن ندلي بشهاداتنا بحسب ما شاهدناه ولمسناه من إنجازات في الجانب التربوي والتعليم ، ليس لنا أي غاية أو مصلحة بذلك ..
ونصيحتي لاهلنا في  حضرموت تمسكوا بهذا الرجل ولا تفلتوه لانه يعد طوق النجاة الوحيد لكم حاليا في انتشال التعليم إلى الافضل.