آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:17ص

أخبار المحافظات


الشحيري يستنكر مذكرة مدير تبن بلحج ويؤكد بأن المساحة الواقعة أمام معهد بومدين تابعة للدولة

الخميس - 26 مايو 2022 - 12:19 ص بتوقيت عدن

الشحيري يستنكر مذكرة مدير تبن بلحج ويؤكد بأن المساحة الواقعة أمام معهد بومدين تابعة للدولة

لحج ((عدن الغد)) خاص:

قال مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج أ.أيمن الشحيري بأن المساحة الواقعة أمام معهد هواري بومدين بمدينة صبر بمديرية تبن هي أرض تابعة للمعهد وللدولة وبأن العديد من السماسرة والمتطفلين ومنذ عدة سنوات يسعون جاهدين للاستحواذ على هذه المساحة تحت عدة مسميات ومختلف الأساليب فتارةً بإدعاء الملكية وتارةً بإدعاء الاستثمار بدون اي وثائق رسمية تؤكد ذلك أو اثباتات سوى بعض مراسلات لا أهمية لها كانت تستخرج مقابل ثمن بخس .

وأكد الشحيري لصحيفة ((عدن الغد)) بأن الدولة استمرت بالحفاظ على هذه المساحة بعدم السماح لأي جهة بالاستحواذ عليها مستنداً بذلك على قرار المكتب التنفيذي بمحافظة لحج أثناء تولي المناضل المجيدي قيادة المحافظة مؤكداً بأن اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق، شخصياً قام بإزالة كافة الاستحداثات التي حاولوا استحداثها سابقاً .

واضاف الشحيري بأن اللواء الركن أحمد عبد الله تركي محافظ محافظة لحج خط أحمر ولن نسمح لاي مخلوق أن يتقول الأكاذيب ليخدع المواطن البسيط بسموم منشوراته الوهمية .

حيث قال الشحيري بأننا نؤكد للجميع بأننا كقيادة للتعليم الفني قمنا برفع مذكرة رسمية موجهة للمحافظ تركي من أجل الحفاظ على المساحة الواقعة أمام المعهد وتسويتها لتحويلها كمتنفس عام وساحة عروض للمحافظة ، وقد تم عرض العديد من الاغراءات المادية علينا مقابل عدم تحريك موضوع المساحة أمام الاخ المحافظ وتم رفضنا لكل ذلك ، فمن الذي باع ومن الذي اشترى فالأرض هي ملك الدولة والمنفذ للعمل هي الدولة !! .

واضاف المدير العام للتعليم الفني بلحج بأننا نستنكر بشدة المذكرة التي تم تداولها من الاخ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن موجهاً رسالته له بأنه كان يجب أن يكون هو أحرص الناس بممتلكات المديرية بدلاً من أن يمنح صكوك الغفران بدون أي مصوغ قانوني لمن هب و دب .

واختتم الشحيري بتأكيده على أن محافظة لحج تحت قيادة رجال دولة ممثلة بقائدها المحافظ اللواء تركي الذي استطاع رغم كافة الصعوبات والمعوقات أن يحافظ على الاستقرار والأمن وكذلك أعمال الإصلاحات والتنمية حسب الإمكانيات المتاحة ، مجدداً شكره الجزيل لكافة أبناء لحج الذين يقفون صفاً واحداً خلف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة .