وكيل الكشافة والمرشدات لمناقشة أوضاع الكشافة والتحضيرات لإقامة الأنشطة الصيفية التي تحتوي الشباب .

المهرة((عدن الغد)) مختار باداس

التقى صباح اليوم وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار محمد بن عويض الجعفري، في مكتبه بديوان محافظة المهرة، قيادة مفوضية الكشافة والمرشدات بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره مفوض مفوضية الكشافة والمرشدات بالمهرة محمد علي رزق العوبثاني  مفوض الإعلام للكشافة القائد مختار محمد باداس، ناقش وكيل محافظة المهرة الأول أوضاع الكشافة وتأهيل مقر الكشافة،  والتحضيرات القادمة لإقامة الأنشطة الكشفية الصيفية- التي تحتوي الشباب وتشغل أوقات فراغهم بما هو نافع ومفيد لهم في ظل الجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية في مكافحة المواد المخدره الحشيش والشبو.

 

وأكد العميد مختار محمد بن عويّض الجعفري أن الكشافة لها دوراً هام على مستوى المحافظة في مختلف الظروف والمناسبات وحققت نجاحات كبيرة احتلت المركز الأول على مستوى الجمهورية نظير تميزها في العمل الكشفي التطوعي، مشيراً إلى مدى الحاجة الماسة لمساهمة الكشافة من خلال تنظيم المخيمات الصيفية التي تنفع الشباب وتسهم في تشجيعهم على ممارسة هوياتهم المختلفة.


وأشاد الوكيل الجعفري، بجهود ودور الكشافة في الأعوام الماضية، واليوم تعلق عليهم أمال كبيرة في العمل التطوعي ونشر الوعي بين أوساط الشباب بمخاطر آفة المخدرات والشبو.


من جانبه؛ أشار نائب مدير الأمن والشرطة، مدير البحث الجنائي العقيد أحمد علي رعفيت إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل بكل الامكانيات المتوفرة لديها  للقضاء على سموم المخدرات والشبو.

و أضاف "رعفيت" كلنا فريق واحد من أجل الأمن والاستقرار في المحافظة، وبكل تاكيد بأن الفراغ والبطالة يؤديان إلى الإنحراف في السلوك والاخلاق ،داعياً جميع أفراد المجتمع إلى ضرورة العمل على تجنيب أولادنا تعاطي الحشيش والشبو، من خلال توسيع رقعة الأنشطة الرياضية المختلفة وغيرها من الأنشطة التي تجنب الشباب ممارسة السلوكيات الخاطئة المدمرة لحياة الانسان .