قال يجب التعامل معه بطريقة إنسانية.. صحافي: فتح طريق ثرة أصبح ضرورة ملحة وهامة

(عدن الغد)خاص.

طالب الكاتب والصحفي فهد البرشاء رئيس مؤسسة إشراقة أمل الإنسانية بفتح طريق عقبة ثرة الذي أمد انتظاره من اندلاع الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على الدولة.

وقال البرشاء في تدوينة على حسابه بتويتر"بات فتح طريق ثره أو منفذ ثره كما يسميه البعض ضرورة ملحة وهامة بعد أن فُتحت بعض المنافذ أو يجري التحضير لفتحها.

وتابع البرشاء"وكما يعلم القاصي والداني أن (ثرة) لا تقل أهمية عن باقي منافذ البلد لاسيما وهي الطريق الحيوي الهام والشريان الرئيسي الذي يربط المحافظات الجنوبية بالمحافظات الشمالية وتحديداً محافظة أبين.

وأضاف البرشاء" كان من المفترض ان يتم التعامل مع هذا المنفذ منذ أن تحررت محافظة أبين في الـ10 من أغسطس من العام2015م وترتيب آلية فتحه أسوة بباقي المنافذ التي تسير فيها الأمور بسلاسة ويسر ولكن يبدو أن خلف الأكمة ماخلفها.

وأردف البرشاء "لا يهمنا الآن نوايا الساسة وأصحاب القرار تجاه منفذ ثرة وأبين ككل ،الأهم هو التعامل مع منفذ ثرة بإنسانية بحته وبعيداً عن أي نوايا أخرى تهدف لأن يظل وضع ثرة كما هو عليه ولأغراض في نفوس البعض.

وأستدرك البرشاء "قائلاً"بات الأمر شعبي خدمي إنساني أكثر مما هو سياسي عسكري ولهذا فالأنصياع لأرادة الشعب ورغبته من قبل المجلس الرئاسي ضرورة ملحة وذا أهمية بالغه ولاينبغي تجاهل هذا المطلب.

واختتم البرشاء "أبين عصب ورأس أي تحول أو حِراك سياسي أو مجتمعي ومن الضرورة بمكان أن يتفهم هذا الشيء كل سياسي ومن على شاكلته.