مديرة مشاريع البنك الدولي منظمة الصحة العالمية تزور مستشفى الصداقة

عدن الغد :خاص

زارت صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 مايو 2022  وفد تابع للبنك الدولي في منظمة الصحة العالمية مستشفى الصداقة في عدن ، حيث كان في إستقبالهم الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام المستشفى التي رحبت بالوفد ،مشيده بدور ودعم مشاريع البنك الدولي المتواصل في المستشفى .

وهدفت الزيارة إلى الإطلاع على وضع المستشفى والتعرف على المشاريع التي أقيمت فيها والتي سيتم العمل على إقامتها ودعمها.

وخلال الزيارة أطلعت الدكتورة كفاية المدير العام للمستشفى للوفد الزائر بشرح مفصل عن أقسام المستشفى منها قسم الإستقبال و المستودعات الدوائية والطوارئ ومختبر الطوارئ وقسم الإنعاش أطفال والحضانه وقسم التغذية والتشخيص الطبي ومركز العزل كوفيد19 كما أطلع الوفد على المولدات الكهربائيه وخزانات الوقود ومدى الدعم المقدم للمستشفى من الوقود في حالة الانطفاءات المتكررة في فصل الصيف .

وقام الوفد الزائر من البنك الدولي والمكون من "السيدة نيكول ساركيس مديرة مشاريع البنك الدولي في منظمة الصحة العالمية 
والاخ ماهر الاكحلي مسؤول مشاريع المياه والاصحاح البيئي في منظمة WHO
محمد اسكندر مسؤول الجودة ومكافحة العدوى
مؤيد الشيباني مسؤول التواصل في منظمة WHO
نسمة خان مسؤولة التواصل في منظمة WHO
،   بعمل جولة ميدانية برفقة  الدكتورة كفاية الجازعي والدكتور ياسر الوالي للإطلاع عن كثب والتعرف على  الأقسام في المستشفى .

وفي ختام الجولة اثنى الزائرون على التغيير الملحوظ بتقديم الخدمة للمواطن أهمها إضافة قسم الإستقبال الذي عمل على نقله نوعيه في أداء المستشفى وأيضاً تفعيل الأجهزة المقدمة من البنك الدولي  التي أسهمت بعلاج المواطنين الوافدين للمستشفى.

وفي ختام الزيارة قدمت الدكتورة كفاية مديرة المستشفى كلمة شكر أثنت فيها بالدعم المتواصل من قبل البنك الدولي في منظمة الصحة العالمية ، متمنية الإستمرار في دعم المستشفى للارتقاء بالخدمة لهذه المستشفى المرجعي والمحوري .

صادر عن: المركز الاعلامي لمستشفى الصداقة التعليمي العام.